أخبار

“تقنيات تكوين اللوحة” ورشة للفنان خالد حنيش في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية

د. محمد يوسف يكرم خالد حنيش ترافقه خلود الجابري
لقطة جماعية

           

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

نظمت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية الأحد 13 أغسطس 2023 ورشتها الصيفية الفنية بعنوان “تقنيات تكوين اللوحة” للفنان النشكيلي خالد حنيش بحضورالفنان د. محمد يوسف رئيس الجمعية وخلود الجابري نائبة رئيس الجمعية.

والورشة كما يقول الفنان خالد حنيش هي إحدى التقنيات الفنية غير التقليدية والمجردة من تفاصيل رسم المفردات الواقعية، وهذا الأسلوب هو جمع بين الواقعية الرمزية والسطحية في الشكل يعتمد على القوالب والمعجون السميك الذي يعطي سطح ملموس في اللوحة، وموضوع هذه الورشة هو الموروث الشعبي للإمارات و ينطبق تنفيذ هذا الأسلوب والتقنية من العمل على تكوين لوحات تراثية من مختلف حضارات البلدان.  وفي هذه الورشة نختار مفردات ذات طابع تراثي وشعبي عربي وإسلامي بأشكال هندسية وأبواب قديمة وقباب وأهّلة وأقواس إضافة للحرف العربي بتقنيات لونية متجانسة بتكنيك اللون المعّتق.

بعد رسم هذه المفردات على الكارتون نقوم بتفريغها لتصبح قالبًا نضعه على لوحة “الكانفاس” ونطليه بالمعجون السميك، وبعد أن يجف نلونه بألوان الأكريلك وآخر مرحلة طلاؤه بالورنيش المثبت والملمع.

الهدف من هذه الورشة هو إثراء الحركة التشكيلية في إمارة الشارقة وتنمية وتطوير الخبرات المعرفية والعملية لدى الحضور من الهواة والمبتئين والمحترفين.

وقبل أن يكرم د. محمد يوسف الفنان خالد حنيش أعرب عن سعادته بهذا النشاط موضحًا أنه يسعى لإثراء فعاليات جمعية الإمارات للفنون التشكيلية وإبراز ما في ساحة الفن التشكيلي في الإمارات من طاقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى