أخبار

“مفردات مترابطة” ورشة فنية في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية ضمن برنامج الورش الصيفية

د. محمد يوسف يتوسط المشاركين وحضور الورشة
د. محمد يوسف خلال تكريم الطيب الحاج  ترافقه خلود الجابري و هدى سيف

الشارقة     –    “البعد المفتوح”:

نظمت جمعية الإمارات للفنون التشكيلية في مقرها بالشارقة مساء أمس الأحد 03/09/2023 الورشة الفنية “مفردات مترابطة” التي قدمها الفنان الطيب الحاج عضو الجمعية، لمجموعة متنوعة من الفنانين، بحضور رئيس الجمعية الدكتور محمد يوسف وأعضاء مجلس الإدارة، وتأتي الورشة ضمن برنامج الورش الصيفية للعام 2023 تحت شعار” لأجل الفن نلتقي”.

و لدى تكريمه الفنان الطيب الحاج، قال د. محمد يوسف في كلمته “إن ورش الصيف وضعت لتكون بوابة من خلالها تتكامل رؤية الفنان والمشارك، وتعطي مساحة جيدة للشباب للاستفادة من تجارب الفنانين ذوي الخبرة في التقنيات الدقيقة”

 وأكد د. محمد يوسف أن أحد أهداف جمعية الإمارات للفنون التشكيلية أن تكون حاضنة للفنانين كافة من مختلف الأعمار والمدارس الفنية، وأن هذا التنوع الذي تزخر به الجمعية من أعضائها هو فرصة لمشاركة هذه الخبرات ونقلها للفنانين الشباب”.

من جهته قال الفنان الطيب الحاج:

“الورشة سعت إلى تجسير الفجوة في المفردة الفنية لتكوين العمل الفني للوصول إلى الاتزان البصري الذي يحقق رؤية الفنان، ويمنح المشاهد الزوايا المختلفة للعمل، ومن أجل الوصول إلى ذلك عمدتُ إلى خلق أسئلة جوهرية من خلال الورشة لتحفيز مخيلة المشاركين، ليتبينوا الرؤية الثاقبة في تنفيذ عملهم الفني خلال مراحل انتاجه، وهذه المفردات تعمل أيضاً على فتح قنوات في العملية الابداعية لدى الشباب. والورشة في سياقها العام تعطي المشاركين الحق في اختيار الخامات المناسبة لكل فنان، وكذلك الألوان الملائمة التي تعبر عن مفردات المشاركين، حتى يكون المُخرج النهائي نابعاً من روح الفنان نفسه، وبالتالي سيصل تلقائياً للمشاهد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كان لي شرف الحضور والمشاركة.
    شكرا جمعية الامارات للفنون التشكيلية وللقائمين عليها.
    شكرا للفنان الطيب الحاج.
    شكرا استاذ وائل.

    عمر عزت هبرة
    فنان تشكيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى