Uncategorized

“فرقة الإمارات الموسيقية” في مؤسسة العويس الثقافية نعزف عذوبة الإبداع  

 

عبد الحميد أحمد يكرم عيد الفرج برافقه إبراهيم الهاشمي

 

صورة تذكارية تجمع عبدالحميد أحمد وإبراهيم الهاشمي وعيد الفرج وعددًا من فناني الفرقة

دبي    –    “البعد المفتوح”:

على مدى أكثر من 90 دقيقة ، حيث أدت الفرقة وصلات غنائية لمطربين إماراتيين وخليجيين وعرب، وأمام حشد من الحضور امتلأت بهم مقاعد قاعة االمسرح.

كان مسرح مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي السبت 16 سبتمبر 2023 منصة عزفت عليها عذوبة الإبداع “فرقة الإمارات الموسيقية” التي أحيت حفلاً ساهراً على مدى أكثر من 90 دقيقة ، حيث أدت الفرقة وصلات غنائية لمطربين إماراتيين وخليجيين وعرب، وأمام حشد من الحضور امتلأت بهم مقاعد قاعة االمسرح.

حضر الحفل سعادة عبد الحميد أحمد الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، والفنان المخضرم عيد الفرج المؤسس والمشرف العام للفرقة، و نخبة من الفنانين والمثقفين والإعلاميين والشخصيات العامة الإماراتية والخليجية والعربية.

 تضمنت فقرات الحفل وصلات غنائية إماراتية وعربية طربية قديمة منها: صوت السهارى، بتلوموني ليه، النهر الخالد، ما علينا، تعبت من السفر، وغيرها من الأغنيات الشائعة التي صدح بها كل من أحمد الرضوان وسيف العلي وجاسم محمد، إضافة إلى مقطوعات عزف منفرد على العود والقانون والكمان والناي والأورج والتشيلو قدمها أمهر العازفين في الفرقة.

وفي نهاية الحفل قدم الأمين العام للمؤسسة عبد الحميد أحمد درع المؤسسة للفنان عيد الفرج، وشكره على الجهد الكبير في تأسيس فرقة محلية بهذا الزخم الفني، الذي يتوافق مع المعايير العالمية للفرق الموسيقية، وبدوره شكر الفنان المخضرم عيد الفرج مؤسسة العويس الثقافية لاحتضانها هذا النشاط الفني، وتمنى تقديم المزيد من هذه الأنشطة التي تعزز حضور الثقافة الموسيقية في المجتمع.

وتؤكد مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية من خلال هذا الحفل أن الفن الأصيل يحظى برعاية واهتمام المؤسسة، وأنها تدعم المواهب الوطنية التي تعمل على الارتقاء بالذائقة الفنية وتعزيز حضورها الثقافي في المجتمع

 معلومات أرشيفية

“فرقة الإمارات الموسيقية” انطلقت في يناير 2020 تحت مظلة وزارة الثقافة والشباب بإشراف الفنان عيد الفرج، وتضم في صفوفها 25 فناناً وفنانة عازفين ومغنين في غالبيتهم من أبناء الإمارات، إلى جانب عدد من الوافدين العرب ذوي التخصص العالي في مجال الموسيقى، مهمتهم التدريس والتدريب ودعم الفرقة بالعزف والقيادة.

وجاء تأسيس “فرقة الإمارات الموسيقية” للحفاظ على التراث الفني والموسيقي الإماراتي وتقديمه بصورة مواكبة لما وصلت إليه الإمارات من تطور ورقي في شتى المجالات مع المحافظة على روح الهوية الإماراتية فنيًا وموسيقيًا وأداءً، ولرفد المكتبة الوطنية للدولة بالإبداعات الفنية الموسيقية المتميزة، وكذلك لتمثيل الإمارات في المحافل الدولية في مجال الموسيقى من المهرجانات والأسابيع الثقافية وغيرها من المناسبات الوطنية والمحلية في ربوع الإمارات.

وكانت “فرقة الإمارات الموسيقية” قد عزفت في العديد من المسارح الإماراتية، وشاركت في الكثير من الأنشطة الوطنية ونالت الإعجاب والتقدير لدى كل من حضر عروضها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى