أخبار

جامعات تقدم برنامج الماجستير في القيادة التربوية وتستعد للطلب المتزايد

                       

رأس الخيمة    –    “البعد المفتوح”:

تعد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من بين جامعات الإمارات التي تعد القادة التربويين المستقبليين من خلال برنامج الماجستير في القيادة التربوية، و يمتد البرنامج لأربعة فصول دراسية بهدف توفير المعرفة المتخصصة في القيادة وإدارة الموارد والتغيير التنظيمي وديناميات المجموعة واتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات لتزويد القادة الحاليين والمستقبليين بالأدوات التي يحتاجونها لتحقيق التغيير الإيجابي في منظومة تتغير بسرعة.

قال البروفسيور  ستيفن ويلهايت، النائب الأول لرئيس الشؤون الأكاديمية ونجاح الطلاب، والعميد في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة”: التعليم هو الأساس لخلق وظائف ذات صلة بالعصر. القادة التربويون هم صناع التغيير الأقوياء الذين يشكلون عقول الشباب في جميع أنحاء العالم. يكتسب هذا الدور أهمية أكبر في ظل منظومة وظائف مضطربة، حيث سيختفي عدد من الوظائف التقليدية لذلك، تحتاج المجتمعات إلى قادة تربويين يمكنهم تشكيل المناهج الدراسية وتجارب التعلم التي ستنتج خريجين جاهزين لسوق العمل المتغير”.

وقالت الدكتورة الكسندريا بروف، رئيسة قسم التعليم وأستاذة مساعدة في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة:  “برنامج الماجستير في القيادة التربوية هو تجربة علمية شاملة توفر فرصًا تعليمية ممتازة للمعلمين لبناء وتعزيز مهاراتهم القيادية. يكتسب خريجو برنامجنا المعرفة والمهارات في البحث في العالم الحقيقي والقيادة المستندة إلى البيانات والتقييم الأصيل وتنفيذ أفضل الممارسات في بيئات التعلم الديناميكية. تجتمع هذه المجالات المعرفية والمهارات القيادية مجتمعة لتمكين خريجي برنامج الماجستير في التعليم في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من القيادة بفعالية في القرن الحادي والعشرين”.

سيكون لخريجي برنامج الماجستير في التعليم المهارات والمعرفة اللازمة لتسهيل التغيير الإيجابي في البيئات الأكاديمية وفقًا لاحتياجات المجتمع. على وجه التحديد، سيكون بإمكان خريجي M.Ed. تنفيذ المعرفة المتخصصة لنظريات القيادة؛ واستخدام مهارات متقدمة في حل المشكلات؛ وتسهيل الأداء الاستراتيجي للمؤسسات التعليمية؛ وقيادة تطوير الفرق المهنية؛ وبناء ونشر البحوث في العالم الحقيقي؛ والالتزام بمعايير القيادة الأخلاقية التي تعزز المعرفة والممارسة المهنية.

يكون خريجو برنامج الماجستير في التعليم مستعدين تمامًا للمساهمة بنشاط في المدارس من الصف الأول إلى الثاني عشر، والمؤسسات التعليمية العالية، والجهات الحكومية من خلال الأدوار القيادية في مجالات التعليم والإدارة وتطوير السياسات والبحث التربوي وبناء المجتمع.

يتمتع برنامج الماجستير في القيادة التربوية من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالاعتماد من وزارة التربية والتعليم في الإمارات، ما يضمن أن خريجيها مستعدون تمامًا لتقدم حياتهم المهنية والمساهمة في التغيير الإيجابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى