أخبار

جلسة حوارية مع د. عبدالعزيز المسلم في معهد الشارقة للتراث نظمها “نادي الكِتَاب بالإمارات”

أجواء الشعر والموسيقى تسود الفعالية

د. عبدالعزيز المسلم وياسر دحي يتوسطان من اليمين براءة النويران و د. أميرة مسعد د. محمود محمد بكري

                         

                         

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

نظم “نادي الكتاب الإمارات” بالتعاون مع معهد الشارقة للتراث في مقر المعهد السبت 30 سبتمبر 2023 جلسة حوارية حول كتاب “مدونة مسافر” للكاتب الأديب الإماراتي د. عبدالعزيز المسلم. أدارت الجلسة بحيوية وسلاسة الكاتبة براءة النويران، وقدمت لها الإعلامية صفية الشحي، و صاحبت الجلسة الحوارية أجواء الشعر والموسيقى لتكون الفعالية حفلًا ثقافيًا متنوع الفقرات.

وخلال الجلسة الحوارية في إطار إجاباته عن أسئلة محاوِرته تجربته الكتابية تناول د. عبدالعزيز المسلم تجربته الكتابية،  مشيرًا إلى أنه أصدر سابقًا كتابه “مدائن الريح” الذي سيعيد إصداره منقحًا على ضوء تطور تجربته، و قدم جانبًا من مشاهداته وانطباعاته عن عدد من رحلاته الكثيرة في أصقاع العالم.

 سبق الجلسة الحوارية عرض فيلمي تعريفي بنشاط “نادي الكتاب بالإمارات”، وألقى د. مني بونعامة رئيس قسم المحتوى والنشر في معهد الشارقة للتراث كلمة أضاء فيها على المعهد ونشاطه متوقفًا عند رؤية رئيس المعهد ودوره في أداء رسالته، كما تم تكريم د. عبدالعزيز المسلم من مؤسِّسة “نادي الكتاب بالإمارات”د. أميرة مسعد أمين    و مدير النادي ياسر دحي، الذي أشار في لمسة وفاء د. أميرة مسعد بصفتها مؤسسة هذا النادي ومحركة نشاطه منذ انطلاقه.

        شعر وموسيقى

قدم د. محمد بكري الأمين من “نادي الكتاب بالإمارات” فقرة الشعر فألقى الشاعر ياسر دحي قصيدة وتلته مشاركات كل من الأديبات فدوى الكيلاني و نور نصرة و فاطمة عطفة عبدالله على أنغام الموسيقار محمد سعيد دحي، الذي أضفى بموسيقاه جوًا من التناغم بين اللحن والكلمة، وكانت للشاعر علي كنعان مشاركة خاصة في هذه الفقرة الشعرية الموسيقية، وأنشد الشاعر عبدالله الحارثي قصائد من شعره النبطي وسط إعجاب الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى