أخبار

عروض مسرحية للمكتب الثقافي والإعلامي على مسرح قصر الثقافة

                       

الشارقة    –    “البعد المفتتوح”:

“الليلة قبل الأخيرة” مسرحية من إنتاج “فريق مسرح العائلة” في المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وهي من تمثيل الفنانتين بدور، وفاطمة عبد الله.

يقدم المكتب عروضًا للمسرحية على مسرح قصر الثقافة في الشارقة الإثنين 9أكتوبر 2023 السابعة مساء، ويومي الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 والأربعاء 11 أكتوبر  2023 الساعة الحادية عشرة ظهرًا والدعوة عامة.

 وتعكس المسرحية الجوانب والأبعاد النفسية والاجتماعية للمرأة الأم، حين يغادرها آخر الأبناء، لتبقى وحيدة تسكنها الهواجس، وليلة قبل الزواج يدور حوار بينها وبين ابنتها التي ستتزوج وتغادرها لبيت زوجها، حول الذكريات والتحديات التي واجهتهما، وواجهت الأسرة بحضور الأب في مواقف، وغيابه في مواقف أخرى، وفيما تستعد الفتاة للزواج تحدث مفاجأة للجمهور.

وقد سبق للمسرحية أن عرضت في المملكة المغربية، حيث شارك المكتب من خلال “مسرح العائلة”  في ملتقى المبدعات العربيات الذي خصص هذا العام للمرأة الكاتبة والمخرجة في المسرح العربي بهدف تبادل الخبرات والثقة المتبادلة بين الطرفين، ولاقت المسرحية استحسان الجمهور والنقاد، كما عرضت المسرحية خلال حفل تكريم الفائزات في جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في نسختها الخامسة.

من جهة أخرى يستعد المكتب الثقافي والإعلامي لعرض مسرحية “ساعة ترشيد” خلال شهر نوفمبر 2023  على مسرح قصر الثقافة، والمسرحية من إنتاج فريق “مسرح العائلة” في المكتب بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وتهدف المسرحية للتوعية بالأساليب والسلوكيات المثالية لاستخدام الطاقة وعدم هدرها، والدعوة كذلك ستكون عامة للجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى