أخبار

“أوريكس القانونية ” تضيف خدمات الاستشارات المالية وتمويل الشركات والامتثال

غاريث لينغ و ريتشارد كلارك

 دبي    –    “البعد المفتوح”:

الاستشارات المالية وتمويل الشركات وخدمات الامتثال خدمات جديدة أضافتها “أوريكس للاستشارات القانونية” وهي شركة ناشئة في الإمارات العربية المتحدة تعمد إلى توسيع خدماتها.

وتأتي هذه الخطوة الرائدة بعد أن أثبتت “أوريكس” مكانتها عبر مجموعةٍ من الخدمات القانونية المبتكرة، بما في ذلك الرسوم الثابتة والنماذج الجزئية، وما دخولها مجالات استشارات التمويل المؤسسي والامتثال من خلال شركة “أوريكس للاستشارات” التي تتخذ من دبي مقرّاً لها إلّا تأكيد لنجاحها المتواصل في قطاع الخدمات المهنية.

وتبدأ “أوريكس للاستشارات القانونية” خطوتها بضمِّ اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيين في القطاع إلى فريقها، وهما غاريث لينغ وريتشارد كلارك، اللذين سيمثّلان الأعمال الجديدة للشركة على صعيد خدمات الامتثال واستشارات التمويل المؤسسي، على التوالي، ومن شأن هذا التوسّع أن يجعل “أوريكس” مركزاً متكاملاً لخدمة المؤسسات والمشاريع من حيث الاستشارات القانونية والاستشارات الأخرى الخاصة بالامتثال والشؤون المالية وإدارة المعاملات وهيكلة الديون/الأسهم وهيكلة/إعادة تنظيم المؤسسات والتحوّل المالي وحتى دعم الشركات الناشئة في جولات زيادة رأس مالها.

وفي هذا الصدد، قالت فانيسا أبرنيثي من الشركاء المؤسسين لشركة “أوريكس”: “يعكس مشوارنا من شركة قانونية ناشئة وصولاً إلى هذه المرحلة التوسّعية، وذلك في أقلّ من عام على انطلاقنا، طموحنا وتركيزنا على الابتكار المتواصل، وليس انضمام غاريث وريتشارد مجرّد زيادة لعدد خبرائنا، بل إنّها انطلاقة أخرى لنا في قطاعَين تحويليَّين جديدَين، وستدفع خبرتهما عجلة نموّنا في مجالات استشارات التمويل المؤسّسي والامتثال، ما يعني تجاوز نهجنا الفريد والفعّال لحدود الخدمات القانونية حتى نضيف إلى جعبتنا مجموعةً متكاملة من الخدمات الاحترافية تماشياً مع ازدهار طلب العملاء.”

يمتلك غاريث لينغ سجلّاً حافلاً منذ 25 عاماً في الأدوار التنظيمية يؤهّله لإدارة خدمات الامتثال لدى أوريكس. وهو حائزٌ على إشادة كبيرة لمساهماته القيّمة في مؤسسات عدّة، مثل هيئة أستانا للخدمات المالية (AFSA) وبنك سوسيتيه جنرال وبنك باركليز.

أمّا ريتشارد كلارك، فهو شخصية معروفة في عالم الأعمال والتمويل وسيكون مسؤولاً عن قسم استشارات التمويل المؤسسي لدى أوريكس. وتمتد خبرته لثلاثة عقود في مناصب قيادية لدى شركة “كرول الشرق الأوسط” (Kroll Middle East) وشركة “جيمس للتعليم” (GEMS Education) وأيضاً في شراكات لدى شركة “كيه بي إم جي” للتدقيق المحاسبي (KPMG) وشركة “ديلويت” (Deloitte).

وبهذه المناسبة، أضافت ناتالي بويد من  الشركاء المؤسسين لشركة “أوريكس”: “إنّ النهج التقليدي للخدمات المهنية صارم ومجزّأ. ولكنّ أوريكس تتحدّى الوضع الراهن عبر توفير المرونة والكفاءة للعملاء، بدءاً من الأعمال العائلية ووصولاً إلى الشركات العالمية. ومن شأن إضافة غاريث وريتشارد أن تعزّز قدراتنا وترسّخ التزامنا بأن نكون الحل الشامل والمبتكر في عالم الخدمات المهنية.”

ولا يخفى على أحد التغيير الذي أحدثته أوريكس في طريقة حصول المؤسسات على الاستشارات والخدمات القانونية. فقد نجحت في تسهيل معاملات بقيمةٍ تزيد عن 1.25 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2023، وتردّد صدى ابتكارها لنموذج جزئي فريد للأعمال يعتمد رسوماً ثابتة في الاقتصاد المزدهر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما استفاد منه أكثر من 60 عميلاً منذ يوليو 2022، وهذا تأكيد على الطلب المتزايد في السوق على مناهج مرنة ومبتكرة للخدمات. وارتكازاً على هذا النجاح، تتوسّع أعمال أوريكس لتضمّ استشارات تمويل الشركات وخدمات الامتثال، ما يسلّط الضوء على التزامها بخدمة العملاء والتنوّع والتميّز وتعزيز رؤيتها لتكون في طليعة الحلول المبتكرة للشركات العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى