أخبار

“القصة الحقيقية” حسين ميرزا الصايغ حفل توقيع  في مؤسسة العويس بدبي

 دبي    –    “البعد المفتوح”:

تحتفي مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الخميس 12 أكتوبر 3023 بالكاتب والدبلوماسي الإماراتي حسين ميرزا الصايغ الذي يوقع في مقر المؤسسة في دبي كتابه “القصة الحقيقية”

وكان حسين ميرزا الصايغ قد بدأ حياته المهنية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعمل في السلك الدبلوماسي، كما التحق بالعديد من المؤسسات المالية فكان مستشارًا للشؤون الدولية في بنك “الشرق الأوسط” وعمل في مجلس إدارات العديد من المصارف مثل “بنك دبي الإسلامي”، و”الإمارات للخدمات المالية”، وغيرها من المؤسسات، والشركات الرائدة داخل وخارج الدولة، وكان رئيس الشؤون الاستثمار في مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وهو حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1971 من الجامعة الأردنية، وماجستير في العلاقات الدولية عام 1982 من جامعة جنوبي كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

  يستعرض الكاتب في كتابه الصادر عن دار “ميتافيرس برس” في الإمارات تجربته في العمل الدبلوماسي و يروي قصته منذ بدايات تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة بأسلوب شيق ودقيق ليمزج بين السيرة الذاتية والسيرة الموضوعية إبرازًا للوجه المشرق للدولة ، وليشارك القارئ تجربته ويجعل منه شاهداً على عصرٍ نقشَ المجدَ بأيدي أبنائه البررة.

ويقول عن كتابه “القصة الحقيقة” إنه يؤرخ لحقبة خالدة، ويقدم الإجابات عمّا حدث وكيف ولماذا وأين حدث؟، منذ نشأة المؤلف، حيث يتناول مراحل الطفولة والعلم والتعليم، إلى أن لمعت تباشير قيام الاتحاد وأبحرت الرحلة الدبلوماسية متنقلة عبر الحدود الجغرافية. كما يقدم المؤلف تجربته من خلال أحداث مشوقة وصعوبات مضنية ليبرز أهمية الدور الدبلوماسي المحنك في توطيد الأواصر الانسانية.

ويعد هذا الكتاب وثيقة تاريخية و سيرة غيرية وذاتية، ظهر ذلك عبر سرد متين السبك ورصين العبارة، لأحداث تهم القارئ وتدفعه إلى التفكير والتأمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى