أخبار

مشروع تخرج طالبة من دبي تفوز في مسابقة صناعة التصميم الإقليمية

واحة لتعزيز الصحة والإيجابية تحظى بإشادة عالية في مسابقة CID

 

ماريا غانشي خلال تكريمها

 

دبي    –    “البعد المفتوح”:

 حصلت الطالبة ماريا غانشي في الجامعة الكندية دبي على جائزة الإشادة العالية في فئة مفهوم التصميم الداخلي للطلاب لهذا العام في التصميم الداخلي التجاري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جوائز CID 2023 ، وذلك عن مشروعها للتخرج.

تم تصميم المفهوم الحائز جوائز بعنوان “واحة تعزيز الصحة والإيجابية” لتلبية احتياجات الطلاب، الذين يعانون حالة مستمرة من التوتر لتوفير مساحة للراحة والاسترخاء لمساعدتهم على استعادة التركيز وتعزيز الصحة العقلية الإيجابية.

هذا المشروع مستوحى من التجارب الخاصة للطالبة ماريا في تخفيف القلق، وقد شرعت ماريا في تصميم مساحة تعتمد على مفهوم “بيوفيليا” باستخدام الروابط مع الطبيعة لخلق بيئة متناغمة لمساعدة الزوار على الاسترخاء وإعادة التركيز. وفي شرحها لدوافعها للمشروع، قالت ماريا: “إن معدلات التوتر والقلق بين الشباب الإماراتي وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وهناك نقص في المرافق التي تدمج التصميم لتعزيز الإنتاجية والصحة العقلية من خلال الاستراتيجيات الجسدية والبصرية. “

وأضافت: “عندما وجدت نفسي متوترة بسبب الواجبات والامتحانات الجامعية، كان هناك مكان في المنطقة المشتركة بالحرم الجامعي حيث خلق الضوء الطبيعي مساحة مريحة، ويمكنني الجلوس والشعور بالسلام. وقد شجعني هذا على البحث في نظرية التصميم الحيوي ودمجها، إلى جانب المكونات الأخرى التي تعزز الرفاهية النفسية، في مفهوم مشروع تخرجي لدرجة البكالوريوس في التصميم الداخلي.

وفي شرحها تصميم المنشأة، قالت ماريا: “المركز مقسم إلى ثلاث مناطق: منطقة التجديد، التي تشمل مساحات مثل غرفة اليوغا ومنطقة التأمل؛ منطقة إعادة الاتصال، التي تضم مناطق اجتماعية ومساحات للدراسة الجماعية؛ ومنطقة إعادة التركيز والمرافق السكنية مثل المكتبة ومناطق مخصصة للقراءة والدراسة، كما أنه يشتمل أيضًا على عناصر تتماشى مع نظرية العقل الأزرق، والتي تصف حالة الهدوء التي يدخلها الأفراد عندما يكونون بالقرب من الماء أو فيه أو محاطين به. وقد تم دمج هذه الجوانب في جميع أنحاء المركز، مع التركيز بشكل خاص على الفناء، حيث تخلق ميزات المياه ونفاثات المياه بيئة مريحة.

كانت ماريا واحدة من أربعة طلاب من الجامعة الكندية دبي من بين المرشحين الخمسة النهائيين الذين تم اختيارهم في القائمة المختصرة من بين مئات المشاركات لجائزة CID لمفهوم التصميم الداخلي للطلاب لهذا العام، في نسخته السابعة عشرة، يشتهر تجمع CID السنوي بأنه أحد أكبر الأحداث في تقويم التصميم الإقليمي. وتم تقديم جائزة الطلاب لأول مرة هذا العام، تقديراً للمواهب الشابة الناشئة في الصناعة.

عند تسلُّمها جائزتها، قالت ماريا: “أنا ممتنة لمجتمع إدارة البحث الجنائي لتقديم هذه الفئة للطلاب هذا العام ويشرفني للغاية أن أتلقى هذه الجائزة. لم يكن هذا الإنجاز ليتحقق لولا التوجيه والإرشاد الاستثنائي من أساتذتي في الجامعة الكندية دبي، الذين لعبوا دورًا رئيسيًا في تشكيل هويتي كمصممة ديكور داخلي اليوم. وهذا التكريم يحفزني على مواصلة استكشاف حدود الابتكار في التصميم.”

ومن بين الموجهين لماريا طوال المشروع، الأستاذة المساعدة في كلية التصميم الداخلي بالجامعة الكندية دبي، السيدة صوفي جونسون، التي صرحت بقولها : “نحن نشجع الطلاب دائمًا على المشاركة في المسابقات، لتطوير مهارات العرض التقديمي لديهم خارج الفصل الدراسي والحصول على لمحة مباشرة في الممارسة العملية. لقد كانت ماريا ملتزمة للغاية طوال الوقت، مدفوعة بتجربتها الشخصية، فقد جمعت كل ذلك معًا لإنشاء مفهوم تصميم قوي حقًا. لقد كان من دواعي سروري أن أكون جزءًا من رحلتها.”

نبذة عن الجامعة الكندية دبي 

 تأسست الجامعة الكندية دبي (CUD) في عام 2006، وهي مؤسسة أكاديمية عليا تقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تقدم الجامعة الكندية دبي CUDأكثر من 40 درجة علمية في أربع كليات أكاديمية بناءً على المناهج الكندية معتمدة من وزارة التربية والتعليم- الإمارات العربية المتحدة، تضم اكثر من 120 جنسية متعددة على مستوى الطلاب وهيئة التدريس وتعد بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وفرص العمل في كندا. تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 541-550 من الجامعات الرائدة وضمن أفضل 2% من الجامعات على مستوى العالم والجامعة رقم 1 في دبي وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2024. يمكن لطلاب الجامعة الكندية دبي نقل دراساتهم إلى واحدة من أكثر من 50 مؤسسة أكاديمية شريكة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى