أخبارفيديوهات وصور

دعم مالي للابتكار في معالجة هدر الطعام حصل عليه طلاب الجامعة الكندية دبي

 

دبي    –    “البعد المفتوح”:

خصصت الجامعة الكندية دبي  دعمًا ماليًا لفريق من طلابها لابتكارهم الذي يهدف إلى تعزيز الاستهلاك المسؤول، والحد من هدر الطعام.

تم تسليم الجائزة خلال ختام فعاليات “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال” في الجامعة ، والذي شهد قيام عشرة فرق بعرض ابتكاراتهم أمام لجنة من خبراء الصناعة والمستثمرين ورواد الأعمال المعروفين.

يعتمد الابتكار الفائزو المعروف باسم Byte”” على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الحالية لتقديم حل ذكي لتخطيط الوجبات، ويهدف إلى تعزيز أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي يستهدف الأمن الغذائي والاستهلاك المسؤول. تم تقديم عرض المشروع من قبل طالب بكالوريوس العلوم في الأمن السيبراني في السنة الثانية، رالف سينجكو، الذي يمثل فريقًا متعدد التخصصات يضم أيضًا طلاب إدارة الأعمال هانا جاجول، وراشيل هومبريا.

وفي شرحه للإلهام وراء المشروع، قال رالف سينجكو طالب بكالوريوس العلوم في الأمن السيبراني في السنة الثانية: “جاءت الفكرة من تجربتي الخاصة في أوقات الوجبات كطالب مشغول، أفكر في ما يجب طهيه بناءً على ما هو موجود في الثلاجة، مع مراعاة تواريخ انتهاء صلاحية المنتج، والحاجة إلى تحضير شيء سريع ولذيذ ومغذي. توفر التكنولوجيا التي قمنا بتطويرها حلاً متكاملاً يخلق وصفات مصممة خصيصًا للمكونات المتاحة، بالإضافة إلى معايير أخرى بناءً على تفضيلات المستخدم. كما أنه يأخذ في الاعتبار المتطلبات الغذائية والحساسية الغذائية وعدم تحملها.

وقد حصل الابتكار على المركز الأول في مسابقة عرض الأعمال، والتي تم تحكيمها من قبل لجنة مرموقة من المتخصصين في هذا المجال، والتي ضمت السيد راشد العوض الرئيس التنفيذي لشركة E3M Consultancy؛ والسيد حسين وهبي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بلج” – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ والسيد جهاد طيارة الرئيس التنفيذي لشركة “إيفوتك” والسيد كميل بيروتي المؤسس المشارك لـ The Business Hub؛ والسيدة نيكي ويلسون مؤسسة شركة Genie Recruitment؛ والسيد محمد هلال الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد هلال؛ والسيد فهد الزاعي اختصاصي الابتكار في مركز “انطلاق”، وكان حفل  الجائزة برعاية الجائزة The Business  Hub ، و تبلغ قيمتها 10,000 درهم إماراتي، وقد تم منح جميع المتأهلين للتصفيات النهائية الفرصة لاستكشاف التمويل الجماعي لفكرتهم من خلال منصة DubaiNext.

ومن بين الابتكارات الأخرى التي أثنت عليها لجنة التحكيم كانت CogniLink، وهي أداة تجمع بين علم النفس والتكنولوجيا لتمكين الأشخاص المصابين بالتوحد، كما حصل أيضًا على المراكز الثلاثة الأولى جهاز F.R.A.C.T.U.R.E، وهو جهاز استجابة أولي لنشر الرعاية الطبية للمصابين في المناخات الحارة. وتشمل أهداف التنمية المستدامة الأخرى للأمم المتحدة التي تم تناولها من خلال المشاريع المدرجة في القائمة المختصرة، الاستدامة والصحة والرفاهية والتعليم والعمل المناخي ومعالجة عدم المساواة.

وفي حديثه عن أهمية تعليم المشاريع، قال الدكتور ليوناردو ماتارونا أستاذ الإدارة الرياضية في الجامعة الكندية دبي ومعلم الفريق الفائز: “توفر دوراتنا في ريادة الأعمال والابتكار للطلاب فرصة رائعة لتحقيق أفكارهم الإبداعية على أرض الواقع. ومن خلال مثل هذه المسابقات، يواجهون تحديًا لتطوير أفكارهم وتكييفها في سياق نظرية وممارسة المشاريع، مما يوفر لهم الأسس اللازمة لتطوير عقلية ريادة الأعمال حتى يتمكنوا في نهاية المطاف من المساهمة في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للابتكار المستدام.”

وكانت مسابقة العرض تتويجًا لأنشطة ما بعد الظهيرة التي نظمتها كلية الإدارة بالجامعة واستضافتها العميد الدكتورة ديما جمالي والأستاذ المساعد الدكتور كيران تنغري. في كلمتها الافتتاحية، رحبت العميد جمالي بالجميع في الجامعة الكندية دبي، وشجعت المشاركين على “الشروع في جلسة مخصصة لروح الابتكار، وقوة الأفكار الجريئة، ورعاية ريادة الأعمال في التعليم، وهي السمة المميزة لهذه الجامعة المرموقة.

وتضمن الحدث أيضًا كلمة رئيسية من السيد راشد العوضي ورسالة ملهمة من السيد أيمن يامان، رجل الأعمال وصانع المحتوى وسفير العلامة التجارية CUD. واختتم اليوم بجولة في معرض يضم ابتكارات أخرى طورها طلاب من جميع أنحاء الجامعة احتفالاً بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

نبذة عن الجامعة الكندية دبي

تأسست الجامعة الكندية دبي عام 2006 كمؤسسة أكاديمية عليا تقع في سيتي ووك، دبي، الإمارات العربية المتحدة. الجامعة هي الجامعة رقم 1 في دبي وفقًا لتصنيفQS العالمي للجامعات لعام 2024. تعد الجامعة الكندية دبي مؤسسة متنوعة وديناميكية، تضم أكثر من 120 جنسية طلابية. تقدم الجامعة برامج أكاديمية على المستويين الجامعي والدراسات العليا وتتمتع بسمعة طيبة في التميز الأكاديمي. مع 18 برنامجًا معتمدًا وأكثر من 30 تخصصًا، تقدم الجامعة الكندية دبي مجموعة متنوعة من البرامج عبر أربع كليات أكاديمية، مما يضمن تجربة تعليمية شاملة. المناهج الدراسية مستوحاة من كندا مما يجعل الجامعة بمثابة بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وريادة الأعمال وفرص العمل في كندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى