أخبار

المجلس الأعلى لشؤون الأسرة يحتفل باليوم الوطني  52 لدولة الإمارات العربية المتحدة

“عيشي بلادي .. عاش اتحاد إمارتنا”

بهذه الكلمات التي تغنت بحب الوطن، بدأ الحفل الوطني الذي نظمه المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة بمناسبة مرور اثنين وخمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر الحفل سعادة الدكتورة خولة الملا رئيس هيئة شؤون الأسرة في الشارقة وأمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وسعادة صالحة غابش رئيس المكتب الثقافي والإعلامي، والمسؤولات والموظفون والموظفات وكل العاملين في المجلس.

وفي كلمتها هنأت سعادة الأمين العام للمجلس الدكتورة خولة الملا القيادة الرشيدة وشعب الإمارات كافة، وقالت: “بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، وأهنئ إخوانه حكام الإمارات، وصاحب السمو الوالد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، كما أهنئ سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة”.

وأضافت قائلة: “رحلة الوطن قصة جميلة تروى للأجيال وللتاريخ، لأنها رمز للتاريخ الحديث، قصة دولة الإمارات العربية المتحدة التي بنيت على المحبة والإخاء من أجل أن يستمر هذا الوطن، والذي استمر 52 عاماً، بفضل الله سبحانه وتعالى، قواعده الإيمان والدين والأخلاق والإخلاص.

ونحن في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة جزء من هذا الوطن، فكل عمل وكل عطاء وكل إخلاص، هو جزء من الوفاء لهذا الوطن المعطاء، فعلينا أن نستشعر نعمة الوطن ونعمة الأمان، الذي تحقق بفضل الله سبحانه وبفضل الآباء المؤسسين والقيادة الرشيدة، نحن اليوم في نعمة عظيمة، نعمة الخير والرفاه، فشكراً لكل من جعل الوطن همه وهامته، ولكل من جعل الوطن هدفه ورسالته.. اللهم لك الحمد، لذا علينا أن نستشعر يومنا هذا ونحتفل به في محيطنا وأسرتنا، لنجدد القيم التي تربينا عليها، و ما هو إلا نداء لكل انسان على هذا الوطن مواطن أو مقيم أن يستشعر عظم ما قدمته قيادتنا العظيمة في الأمس واليوم من أجل رفعة هذا الوطن”.

وشملت مظاهر الاحتفالية كذلك تزيين واجهة المجلس بالأعلام والشعارات والجلسات التراثية، وتضمن البرنامج أيضاً فقرات متعددة منها عرض أغنيتين وطنيتين من إنتاج المكتب الثقافي والإعلامي، “هنا الإمارات”، و”تحيا إماراتنا”، ومسابقات قدمتها إدارة التنمية الأسرية وفروعها، منها مسابقة “أجمل صورة” ومسابقة “أجمل زي وطني”، وألقت الشاعرة حمدة العوضي قصائد وطنية تعبيراً عن هذه المناسبة الغالية، كما قدمت مدرسة “الإمارات الوطنية” لوحة استعراضية وطنية، وعلى هامش الحفل أقيم معرض فني تضمن لوحات فنية معبرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى