أخبار

“وطن الاستدامة” مسابقة نظمتها مؤسسة “الإمارات للتعليم المدرسي” – مدرسة “الرماقية للتعليم الأساسي” –  بنات ح2 في الشارقة

                                   

             

                         

                               

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

نظمت مؤسسة “الإمارات للتعليم المدرسي” متمثلة في مدرسة “الرماقية للتعليم الأساسي” –  بنات ح2 في الشارقة برعاية جمعية الشارقة التعاونية مسابقة “وطن الاستدامة” تزامناً مع عام الاستدامة ومؤتمر المناخ كوب 28.
وقد شارك في المسابقة اكثر من 80 عملًا فنيًا من معظم مدارس الدولة الحكومية والخاصة ومراكز  أصحاب الهمم بلوحات فنية مستدامة مستخدمة فيها مواد إعادة التدوير.
أشرفت على المسابقة أ.نورة الشحي مديرة النطاق2.3، وتم تحكيم المسابقة بالتصويت الإلكتروني  بتاريخ 6 ديسمبر2023 من قبل مديرة مدرسة “الرماقية للتعليم الأساسي” أ.حوريه احمد الحمادي و أ.آمنة الكوهي رئيس وحدة الشؤون الأكاديمية في مدرسة “الرماقية للتعليم الأساسي” –  بنات ح2 و أ.امينه جاسم معلمة التربية الخاصة، وضمت لجنة التحكيم أيضاً منسقة الفن لجمعية الاتحاد النسائية أ.سهام الوزيري، ومعلمة الفن لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أ.إيمان العربي، والفنانة التشكيلية شيماء كيلاني، وتم تكريم فريق التحكيم للمسابقة.

 مشروع “وطن الاستدامة” فكرة وتقديم أ.نرمين محمد هاشم معلمة مادة الفنون البصرية في “مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي”، وتضمن التحكيم فئة المدارس وفئة مراكز أصحاب الهمم.
وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي:

فئة المدارس

المركز الأول للطالبة دانة رامي السيد (مدرسة المستقبل الخاصة)
المركز الثاني للطالبة شيخة سعود عبدالله (مدرسة الطلاع للتعليم الأساسي) – بنات ح2
المركز الثالث للطالبة مريم خليفة الحوسني (مدرسة الرماقية للتعليم الأساسي) ح2
وفاز من فئة مراكز أصحاب الهمم بالمركز الأول الطالب إبراهيم عبدالله من مركز السلع للرعاية والتأهيل التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أبوظبي
وفازت الطالبة حمامة المنصوري من  مركز غياثي للرعاية والتأهيل التابع المؤسسة نفسها.
أما المركز الثالث ففاوت به الطالبة أبرار عبد الناصر من مدرسة “الرماقية للتعليم الأساسي”
الفائزون يحصلون من الجهة المنظمة للمسابقة (مدرسة الرماقية) على دروع  وبطاقات مالية مقدمة من الراعي للمسابقة (جمعية الشارقة التعاونية)، و”وطن الاستدامة” مشروع مستدام قائم ويدعم تطبيق الاستدامة البيئية في جميع مجالات الحياة للحفاظ على النعم والحد من الإسراف والتلوث، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي سباقة في رعاية الطلبة الموهوبين، وتحرص على تشجيعهم  وإبراز مواهبهم ودعمهم عبر المسابقات والمشاريع الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى