أخبار

54 شكوى للعلامات التجارية منذ بداية 2023 في “اقتصادية” رأس الخيمة

 

مسؤولون في “اقتصادية” رأس الخيمة

 

رأس الخيمة    –    ” البعد  المفتوح”:

تعاملت  دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة مع 54 شكوى حول تقليد علامات تجارية عالمية منذ بداية عام 2023، وعليه بادرت الدائرة إلى ضبط ومصادرة 220,254 قطعة من المنتجات المقلدة من 91 محلًا ومتجرًا في الإمارة، والتي بلغت قيمتها السوقية 5,325,344 درهمًا تقريبًا، مع العلم بأن قيمتها الأصلية هي 94,336,178 درهمًا.

أعلنت ذلك دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة في إطار تعزيز البيئة الاقتصادية الآمنة وحماية العلامات التجارية من الانتهاك والتقليد، وتعزى هذه النتائج إلى الدور المهم والحيوي لاقتصادية رأس الخيمة في حماية حقوق المستثمرين، الأمر الذي يعزز ثقة مجتمع الأعمال ويدعم جاذبية الإمارة الاستثمارية لمختلف العلامات والوكالات التجارية العالمية.

وقد جاءت الملابس واكسسوارات الهاتف المتحرك في مقدمة شكاوى المستقبلة من العلامات التجارية بلغت عددها 30 شكوى، يليها 10 شكاوى تتعلق بألعاب الأطفال والمجوهرات، ومن ثم متفرقات أخرى مثل الأحذية، وقطع غيار الكهرباء، ومنكهات غذائية، وحقائب.

وينفذ قسم الحماية التجارية سنويا سلسلة من المبادرات لمختلف الفئات المجتمعية لنشر الوعي الكافي بين الأفراد والمؤسسات لإدراك ثقافة التمييز بين المنتج الأصلي والمقلد.

أ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى