أخبار

صدور «الشرقية» و”الوسطى” – (53) في الشارقة  

                                      

صدر العدد (53) من كل من مجلة «الوسطى» ومجلة «الشرقية» لشهر فبراير 2024  عن دائرة الثقافة في الشارقة، واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.

«الشرقية» تواكب افتتاح السوق التراثي وسوق الجبيل في كلباء

باب «إنجاز» في مجلة «الشرقية»  سلط الضوء على السوق التراثي وسوق الجبيل الجديدين في كلباء، الذيْن دشنهما حديثا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأعلن خلال ذلك عن عدد من المشروعات الأخرى في المدينة مثل “بحيرة الحفية”، واستراحة “جبل الديم”، ما سينعكس إيجاباً على الحراك الاقتصادي والسياحي والاستثماري للمدينة.

وفي «درب القمة» حوار مع يوسف سليمان الحمادي أحد أبناء خورفكان المثابرين الذين سلكوا طريق النجاح بعزم لا يكل، وفي «ملامح أصيلة» يحدثنا محمد أحمد الكندي عن ذكريات الطفولة وسنوات الدراسة في كلباء، ونستضيف في باب «مربي أجيال» خالد خليل الحوسني الذي كرّس حياته لتعليم وإعداد النشء.

و يقدم “تحت الضوء” تقريرًا عن الدورة التاسعة من مهرجان خورفكان المسرحي اذي تضمن تشكيلة واسعة من العروض الاحتفالية والمسرحية المحلية والعالمية، كما ضم هذا الباب استطلاعات سياحية  ويعرّف باب «على الرحب» بمسجد حديقة شيص، الذي يعد تحفة معمارية تحفها الجبال، كما يلتقي القارئ بالبطل حمد أحمد صالح أحد أبرز لاعبي الجودو في نادي خورفكان الرياضي الثقافي الذي يستقطب المواهب في شتى الألعاب.

يتضمن العدد أيضاً حواراً مع الإعلامية والمصممة الشابة موضي البلوشي في باب «اشتغال»، وفي باب «مسار» تتناول جواهر النقبي وهي إحدى الباحثات الشابات اللواتي اهتمامها بقضايا البيئة والحياة البحرية ، فضلًا عن الرياضية الفردية والجماعية وصون التنوع الحيوي.

 وفي «على الدرب»  موضوع حول مهارات اليافع خميس محمد خميس المزروعي وشغفه الكبير بمجال البرمجة والإلكترونيات الذي اكتسبه من مركز الطفل بوادي الحلو، وغير ذلك من التقارير والتغطيات والمقالات التي تشمل مختلف الموضوعات الثقافية والتراثية والاجتماعية في المنطقة الشرقية.

«الوسطى» تتابع سير العمل في مزرعة القمح ومشروع “خزان مياه المُدينة”

مجلة «الوسطى» خصصت باب «إنجاز» لمشروع مزرعة القمح في منطقة مليحة، ومشروع “خزان مياه المُدينة” بمناسبة الزيارة التفقدية التي قام بها صاحب السمو حاكم الشارقة لمنطقة مليحة في منتصف شهر يناير 2024، ووقف خلالها سموه على سير العمل في هذين المشروعين، كما يقدم العدد صورة متكاملة لمشروعات الأمن الغذائي الأخرى التي تحتضنها المنطقة الوسطى، والتي تحدث عنها سموه بهذه المناسبة، وهي مزرعة الأبقار فيؤ منطقة مليحة، التي ستنتج ألباناً عضوية عالية الجودة تخلو من أي إضافات، ومشروع مزرعة الدواجن.

وفي «درب القمة» حوارً مع الدكتور خالد راشد الجابري اختصاصي الإرشاد النفسي، وفي «ملامح أصيلة» حوار مع الوالد محمد مصبح بن رضوة الكتبي، الذي يعد واحداً من أهم رجال المنطقة الوسطى، وأبرز شعرائها المخضرمين، ويتضمن «تحت الضوء» تقريراً يرصد أبرز ما جاء في فعاليات الدورة السادسة من مهرجان البطائح الشعبي، أما «على الرحب» فيتضمن تقريراً مصوراً عن وادي النصاص، الذي يقع بين منطقتي فلي وأخيضر، وكان موئلا لحياة طبيعية ممتدة، وفي «اشتغال» نلتقي برائدة الأعمال عذيبة مطر دلموك.

وفي «صِقارة» نلتقي بالصقار مطر محمد عبيد بن خنفر الكتبي، كما نتعرف في «دليل» إلى صيغ الترحيب في لهجة البادية، و يسلط «ميدان» الضوء على الإنجازات التي حققتها فرق “القوس والسهم” في نادي البطائح الثقافي الرياضي، أما في «على الدرب» فنسرد فيه قصة البطل سيف أحمد الخاصوني «17 عاماً» لاعب فريق الكرة الطائرة بنادي مليحة الثقافي الرياضي، كما يتضمن العدد مجموعة من المواضيع الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتراثية والرياضية في المنطقة الوسطى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى