أخبار

المجلس الإداري لاتحاد الكتّاب يجتمع لتعزيز الدور الثقافي محليًا وخارجيًا

د. سلطان العميمي يرأس الاجتماع

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

ناقش اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات عددًا من الشؤون الإدارية والأنشطة الثقافية التي تضمن استمرارية العمل الثقافي في اجتماع إداري عقده في مقره الرئيس بالشارقة 12 فبراير 2024 برئاسة الدكتور سلطان العميمي رئيس مجلس الإدارة. وحضورأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الهيئات الإدارية للفروع ورؤساء اللجان، وهم عائشة سلطان نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لجائزة غانم غباش للقصة القصيرة، وشيخة المطيري أمين السر العام ورئيس الهيئة الإدارية لفرع دبي، وشيخة الجابري المسؤول الثقافي ورئيس الهيئة الإدارية لفرع أبوظبي، وعبد الرحمن نقي البستكي مسؤول الإعلام والعلاقات العامة، ورؤساء النوادي، محسن سليمان رئيس لجنة التأليف والنشر ورئيس نادي القصة، د.مريم الهاشمي رئيس نادي النقد، مريم الزرعوني رئيس نادي الشعر..
و بعد أن رحب د. سلطان العميمي رئيس مجلس الإدارة بالحاضرين من أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الهيئات الإدارية للفروع ورؤساء اللجان ورؤساء النوادي، ناقش المجلس مواضيع إدارية عديدة من بينها المشاركات الخارجية للاتحاد في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي أقيم في الفترة ما بين 25 يناير 2024 حتى 6 فبراير 2024 م، ومشاركة الاتحاد في المنتدى الثقافي الخليجي الثالث المقام في دولة الكويت الشقيقة يومي 12-13 فبراير 2024، والاستعدادات الجارية للمشاركة في معرض مسقط الدولي للكتاب الذي يقام في الفترة بين 21 فبراير وحتى 2 مارس 2024. كما اطلع المجلس على خطة النشر والإصدارات الجديدة، وتابع المجلس مجريات العمل على جائزة غانم غباش للقصة القصيرة.

وبعد الاجتماع عقد أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الهيئات الإدارية للفروع ورؤساء اللجان ورؤساء النوادي جلسة تعارف مع الأعضاء الجدد، وقام خلالها الدكتور سلطان العميمي بالتعريف بسير العمل في الاتحاد وأفرعه وأنشطته، كما تم التطرق إلى إصدارات الاتحاد والمجلات الدورية الصادرة عن الاتحاد، ودعا الأعضاء للمشاركة وحضور الفعاليات والأنشطة المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى