Uncategorized

مهرجان الذكاء الاصطناعي لطلاب المدارس في الجامعة الكندية في جامعة دبي

د. ديما جمالي

 

جكمت بعيني

 دبي”البعد المفتوح”:

 تنظم الجامعة الكندية دبي بالتعاون مع شركة “فيوتشر تن أكس” في ١٦ مايو ٢٠٢٤ مهرجان الذكاء الاصطناعي، وهو موجه بشكل خاص لطلاب المدارس الثانوية والجامعية.

يعَدّ هذا المهرجان جزءاً من رؤية الجامعة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، الابتكار، والتقدم التكنولوجي ، و تجربة فريدة من نوعها مصممة خصيصًا لإطلاق الطاقات الإبداعية للطلاب.

تتنوع الأنشطة من تأليف الموسيقى والرسومات باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى تأليف الأدب المستوحى من الذكاء الاصطناعي وإنتاج مقاطع فيديو جذابة.

 د. ديما جمالي، نائبة رئيس شؤون الأكاديمية في الجامعة الكندية دبي أكدت أن “هذا المهرجان يعد حدثًا رائدًا في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو يجذب العقول الشابة نحو عالم الذكاء الاصطناعي”، وأضافت:” نحن لا نقوم فقط بتصور المستقبل، بل نعمل على تشكيله من خلال هذا المهرجان، مما يمكن الطلاب من فهم وقيادة تطور الذكاء الاصطناعي بخطوات جريئة ومبتكرة.”.

 وأكدت د. ديما جمالي أن التعليم يجب أن يكون رحلة ديناميكية ومستمرة، والذكاء الاصطناعي هو الأداة المحورية في تشكيل المشهد التعليمي للمستقبل.

 د. حكمت البعيني، الرئيس التنفيذي لشركة فيوتشر تن أكس، ذكر أن “العالم يشهد حالياً ثورة تكنولوجية هامة، وفي طليعتها الذكاء الاصطناعي. هذا المهرجان يمثل خطوة حاسمة في تأهيل شبابنا للتحديات والفرص الواعدة التي يقدمها الذكاء الاصطناعي. إنه يتعلق بتطوير عقول شبابنا نحو الابتكار والتكنولوجيا من أجل عالم أفضل”

المهرجان سيشمل أيضًا جلسات حوارية مع مجموعة من خبراء الذكاء الاصطناعي، وستحضرها شخصيات أكاديمية وأساتذة من عدة مدارس على مستوى الدولة ومن مختلف الإمارات إضافة إلى الطلبة الزائرين.

 خلال هذا المهرجان، تسعى الجامعة الكندية دبي لتمكين العقول الشابة في مجال التقنيات الحديثة والانخراط في عصر جديد من الابتكار والتقدم.

حول (CUD)

تأسست الجامعة الكندية دبي  cud في عام 2006، وهي مؤسسة تعليمية رائدة تقع في “سيتي ووك” بدبي، الإمارات العربية المتحدة.  الجامعة معروفة بتميزها الأكاديمي وتقدم برامج دراسية في مستويات البكالوريوس والدراسات العليا، بحيث تشتهر بكونها الأولى في تصنيف الجامعات في دبي وفقًا لتصنيفات  qs  للجامعات العالمية لعام 2024.

cud هي مؤسسة متنوعة وديناميكية   تضم أكثر من 120 جنسية من الطلاب، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية عبر أربع كليات، مما يضمن تجربة تعليمية شاملة ومتعددة الثقافات. المناهج المستوحاة من النموذج الكندي تعتبر بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي، البحث، ريادة الأعمال وفرص العمل في كندا.

 حول فيوتشر تن أكس

 هي شركة رقمية متخصصة في الإعلام والإعلان تعتمد في حملاتها التسويقية على برامج الذكاء الاصطناعي واستخداماته.  تحت شعار “المستقبل أفضل بعشر مرات”، تتعاون الشركة مع مجموعة متنوعة من المصممين والكتاب والأفراد الموهوبين لتقديم خدمات تسويقية وإعلامية عالية الجودة. تسعى Future 10X الى ترويج برامج الابتكار والابداع والتكنولوجيا من أجل مستقبل أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى