حياة المجتمع

#د. عمر عبد العزيز يتقبل التعازي في وفاة شقيقه أحمد عبدالعزيز#

د. عمر عبد العزيز

تقبل د.عمر عبد العزيز رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي العربي في الشارقة الخميس 9 مايو 2024 التعازي في مقر النادي الثقافي العربي

في وفاة شقيقه المفكر والفنان الشامل أحمد عبدالعزيزالذي وافته المنية بعد عقود من العطاء الثقافي الفني السخي.

ومما قاله د. عمر عبد العزيز في شقيقه الفقيد: عرفته كغيري من مجايليه بحسن الطوية، ونقاء السريرة، والتزهد في عوابر الدنيا الفانية.

والإقامة الدائمة في زمن الرواسخ من المعاني الكبيرة، فقد كانت ثقافته القرائية والمعىفية ممتدة في اقاليم اللغات السامية واللاتينية والانجلوسكسونية والكوشية التاريخية، وكانت معارفة الاكاديمية منتشرة في علوم الهندسة الكهربائية والزراعة والسينما ، وكان حضوره التشكيلي الرائد مسترخيا في أحضان الكلاسيكيات الراسخة والرومانتيكيات اللاحقة، ومابعد المدارس الانطباعية الحديثة ، وصولا إلى التجريدات في أرقى محطاتها . وقد كنت وآخرين من تلاميذه النجباء في عالم المعرفة والذائقة، وازعم انه المؤسس الحقيقي للفنون الحديثة في.

ثقافته السينمائية التشكيلية والفوتوغرافية لم تقف عند حد الاستشارات المهمة لكبار المخرجين والمصورين، بل كان حضوره الكلاسيكي في صناعة السينما يمتد حد رسم المشاهد وتصوير اللقطات الافتراضية، واختيار المؤثرات الصوتبصرية المتناغمة مع المشاهد وحتى التمثيل.

ثقافته المعرفية الشاملة جعلته من الرائي الحدسيين ناظري المثال، فقد كتن يرى الشواهد والمشاهد بعين القلب ،وينظر لكبائر الأمور من خلال بسائطها، ومن شواهد تلك المنحة الإلهية أنه تحدث معي تلفونيًا قبل منامه العصري يوم أمس، وما أن خلد للنوم حتى انتقل إلى برازخ الحق هانئًا مستقرًا في رحاب النور، والحمد لله على كل حال.

رحمة الله تغشاه . إنا لله وانا اليه راجعون.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى