أخبار

اجتماع مجلس أمناء جامعة دبي يستعرض التقرير المالي والإداري 

 

د. راشد أحمد بن فهد و حسين ناصر لوتاه و د. عيسى البستكي وأعضاء مجلس الأمناء

دبي    –    “البعد المفتوح”:

استعرض مجلس أمناء جامعة دبي في اجتماعه برئاسة معالي د. راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه ووزير الدولة الأسبق رئيس مجلس الأمناء، وحضور سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي السابق نائب رئيس المجلس، وإعضاء المجلس، استعرض التقرير المالي والإداري عن الشهور الأربعة الأولى من العام 2026، كما استعرض تقريرا قدمه د.عيسى البستكي رئيس الجامعة عن برامج البكالوريوس الجديدة في كلية دبي للأعمال والفعاليات والأنشطة الرياضية والإنجازات التي تحققت في المجالات الأكاديمية والإدارية، والتي تأتي جميعها في إطار حرص الجامعة على التميز والمحافظة على جودة التعليم، ومواكبة كل جديد في مجال التعليم الأكاديمي، واستضافة عدد من المحاضرين المتميزين، إضافة إلى دور الجامعة في خدمة المجتمع.

وأشاد رئيس وأعضاء المجلس بما حققته البحوث العلمية في الجامعة بعد ان استمع الى التقرير الذي قدمه الدكتور عيسى البستكي عما حققته الجامعة وأعضاء هيئتها الأكاديمية في مجال البحوث العلمية من نشر علمي بلغ أكثر من ألف بحث خلال السنوات الأربع الماضية وتطور في نوعية الأبحاث التطبيقية لمؤسسات الدولة، وتعاون الجامعة مع الجامعات العالمية، والمحلية والإقليمية والعربية، وأن الجامعة تعتبر الأولى في مجال الأبحاث العلمية في دبي بمتوسط أربعة أبحاث لكل باحث وحوالي 250 بحثا في كل عام، إضافة إلى أن النشر في المجلات العالمية بمستوى جودة أولى وثانية مما يساهم في رفع تصنيف الجامعة عالميا.

   من جهته أشاد معالي د. راشد أحمد بن فهد رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس بما تحقق من إنجازات وبرامج وأنشطة أكاديمية وإدارية وجوائز ثقافية ومراكز أولى في الأنشطة الرياضية، التي حققتها الجامعة خلال العام  2026، والتي تؤكد ريادتها ومواكبتها لكل جديد في قطاعات مهمة في مجالات الإدارة العامة للأعمال والقانون والهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات وتقنية المعلومات والأمن الإلكتروني والبيئة، كما أشادوا بتعاون الجامعة مع مؤسسات الدولة الحكومية والمحلية، وتوجه بالشكر إلى أسرة الجامعة ممثلة في رئيس الجامعة ونائبه وفريق العمل الأكاديمي والإداري الذين ساهموا في تنفيذ هذه البرامج والأنشطة وتحقيق هذه الإنجازات.

يضم مجلس الأمناء في عضويته إضافة إلى معالي د. راشد أحمد بن فهد رئيس المجلس وسعادة المهندس حسين ناصر لوتاه  معالي د. ناصر السعيدي، كبير الاقتصاديين والاستراتيجيين الأسبق في مركز دبي المالي العالمي، ووزير الاقتصاد والتجارة ووزير الصناعة الأسبق في الحكومة اللبنانية، وسعادة كل من: محمد علي لوتاه المدير العام والرئيس التنفيذي لغرف دبي، وأحمد بن عيسى السركال رائد أعمال ورئيس مجلس إدارة مجموعة السركال، ود. أحمد خليل المطوع أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد ونائب رئيس الجامعة للتخطيط الأسبق في جامعة الإمارات، ومحمد أمين سالم مدير شركة ديل للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيدة الأعمال هند محمد بن خرباش الرئيسة التنفيذية لشركة الإمارات الوطنية للاستثمار، وشهاب أحمد قرقاش العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة قرقاش الرائدة في مجال الأعمال في دولة الإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى