حياة المجتمع

بإشراف مباشر من د. جاسم عبيد الزعابي برنامج قناة “أهل الدار” في الإمارات في احتفال “رواد كشافة رسل السلام” في  السعودية

فعاليتا "يوم الرائد العربي" و"اليوم العالمي للتطوع" 

د. جاسم عبيد الزعابي

 

 الإمارات _ حسين كاظم

قدمت قناة “أهل الدار” برنامجًا متكاملًا ليومين متتاليين في احتفال

 “رواد كشافة رسل السلام” في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وهما “يوم الرائد العربي”   في ٧ ديسمبر ٢٠٢١  في مبنى مستشفى الأمير محمد بن فهد في القطيف برعاية كريمة من رجل الأعمال الدكتور عبدالله بن علي السيهاتي، والبرنامج الثاني في مركز التأهيل الشامل للذكور في الدمام.

وكانت العمليات الفنية للحلقة والبرنامج في استديوهات قناة “أهل الدار” في الإمارات تحت إشراف وإخراج الربان الماهر الدكتور جاسم عبيد الزعابي المؤسس ومدير عام القناة.

الإعداد والتقديم والتصوير من المستشار الإعلامي الأستاذ حسين كاظم، وقد لاقى البرنامجان أصداء واسعة وإشادة من “رواد كشافة رسل السلام” في المنطقة الشرقية وفي مقدمتهم الأستاذ عبدالله علي الربعان مدير مكتب “رواد كشافة رسل السلام” في المنطقة الشرقية.

 شملت الفعالية الأولى ضمن البرنامج المعد للاحتفال بالتعاون مع إدارة مستشفى الأمير محمد بن فهد في القطيف  قيام رواد كشافة رسل السلام في المنطقة الشرقية بزراعة ٧  أشجار في فناء المستشفى في يومهم “يوم الرائد العربي” المصادف ٧ ديسمبر ، وتم تخصيص برنامج شامل تضمن كلمات

 ترحيبية بالرواد قدمها الدكتور محمد علي الخليفة،

ثم كان افتتاح معرض  “معالم من العالم” وتضمن البرنامج :

  • تعريف الجمهور ببرامج وأنشطة رواد الكشافة، وتقديم الدروع التذكارية وتكريم الرواد والزملاء الإعلاميين.

 وفي الفعالية الثانية  نظم مكتب “رواد كشافة رسل السلام” في المنطقة الشرقية فعاليات اليوم العالمي للتطوع بالشراكة مع مركز التاهيل الشامل للذكور في الدمام .

 وبدأ البرنامج بكلمة منسق برنامج اليوم العالمي للتطوع الرائد الكشفي الفنان عبدالعظيم الضامن بالتعريف بالرواد ومناشطهم التطوعية وفعاليات هذا اليوم الذي تضمنت أولى فقراته غرس الشجر والورود في حديقة المركز بمشاركة الأبناء والمتدربين ، حيث تعهد الرواد بعد زراعة الشتلات بالاستمرار في زيارة المركز ، وكانت الفقرة الثانية هي اللقاء بالأبناء وكان للرائد عبدالله الربعان مدير مكتب رواد كشافة الشرقية كلمة أعرب فيها عن شكره لإدارة المركز التي تعمل بحب لاحتواء الأبناء، وكان لمدير مركز التأهيل الشامل الأستاذ محمد الزهراني كلمة أفاض فيها بحبه العمل وفخره بمن معه من موظفين يعملون بحب لخدمة الوطن ، وتم التعريف بأقسام المركز وكيف يستفيد الأبناء من تلك الأقسام ليتخرجوا أبناء فاعلين في المجتمع .

كذلك تطرق للحديث عن الرواد وكيف نشأت ، فكان للرائد الكشفي القدير سهو الهدباء كلمته عن بدايات تأسيس الحركة الكشفية في العالم، وكيف وصلت للسعودية، ويذكر إنه في عهد المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود، حينما أتت حملة حج من العراق ترافقها فرقة كشفية لخدمة الحجاج ، كانت فكرة خدمة الحجاج من ذلك الوقت وهي معتمدة في المملكة العربية السعودية .

واختتم برنامج فعاليات “اليوم العالمي للتطوع” بتوزيع الهدايا للأبناء من قبل الرواد والجولة المعرفية على أقسام المركز، مودعين بحفاوة من إدارة المركز للرواد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مرحبا د جاسم
    الله يعطيك العافيه ع كل هلمجهود الواضح وهذا مهوب غريب عليك انسان يفتخر بك الجميع وسلمت يداك ع كل هلمعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى