فنون

الفنانة هنادي السمرة :   الأشغال اليدوية بدأتها هواية ثم احترفتها

هنادي السمرة خلال افتتاح معرضها وفي الصورة خليفة الشيمي
خليفة الشيمي يكرم هنادي السمرة

معرضي في النادي الثقافي العربي هو الأول  لي

طورت عملي وأحاول أن يكون لي أسلوبي الخاص

أكثر ما يتطلب مني الصبر هو انتقاء درجات الألوان

 

هنادي السمرة فنانة أشغال يدوية نظم لها النادي الثقافي العربي في الشارقة معرضًا بإشراف الفنان خليفة الشيمي هو الأول لها ضم أعمالًا متنوعة الموضوعات والأحجام بلغت حوالي 30 عملًا بعضها مجسمات، وأجرت “البعد المفتوح” معها هذا اللقاء:

  • كيف كانت بدايتك مع هذا الفن ؟

 & في الأساس لدي رغبة في هذ العمل وإن لم تكن متبلورة في البداية، وبدأت متابعة ورشات فنية عبر الشبكة العنكبوتية ، الحقيقة استفدت من هذه الورشات وبعد أن كنت أقلد الأعمال التي شاهدتها ، أصبحت أطور عملي أحاول أن يكون لي أسلوبي الخاص.

  • ما هي الآلية لتي تنتهجينها والمواد المستخدمة في إنجاز أعمالك ؟

 & أستخدم في عملي إبرة الخياطة المعروفة، ويعتمد   عملي على مادة خرز كريستال مقاس 8 الذي يحتاج إلى تفاصيل كثيرة، ومقاس 10 الذي لا يحتاج إلى هذه التفاصيل.

  • يبدو عملك في حاجة إلى قدر من الصبر و الأناة ، فكيف توضحين هذا الأمر ؟

 & الحقيقة أن أكثر ما يتطلب مني في عملي هذا الجلَد والأناة هو انتقاء درجات الألوان ، و إنجاز “تابلوه” صغير يستغرق منب 20 يومُا، بينما يستغرق إنجاز “تابلوه” كبير ثلاثة شهور.

  • إلى أي مدى واجهتك صعوبات أو معوقات عائلية في عملك ؟

  &الحقيقة أن زوجي شجعني و ساعدني بتهيئة الظروف المناسبة وتوفير متطلبات العمل ، لم أجد أي عوائق تقف في وجه استمراري في عملي هذا

  • هل تأثرت بفنان معين أو كانت لديك جذور فنية في عائلتك ؟

& أستطيع القول إنني تأثرت بفنانة شاهدت أعمالها عبر  الإنترنت ، وعلى الصعيد العائلي من أقاربي أحمد السمرة وهو كاتب أغنيات و ابن عمي فنان تشكيلي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الفنانة هنادي مثال مُشرف يُجسد العزيمة والإصرار والتمسك بالنجاح فأعمالها غاية في الإبداع، كم من الفنانين أفنوا حياتهم ولم يتمكنو من الوصول للمهارة والإتقان بل والإبداع
    شكرًا لحضرتك على إلهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى