أخبار

الاحتفال بتوزيع جائزة الشارقة للإبداع العربي في الشارقة الدورة 25

                           

نظمت دائرة الثقافة في الشارقة الأربعاء 18 مايو 2022 ندوة صباحية في قصر الثقافة احتفالًا بتوزيع جائزة الشارقة للإبداع العربي في دورتها 25 ، والتي تأتي انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وانسجاماً مع جهود سموه في دعم الموهوبين من الكتّاب والكاتبات في دولة الإمارات وفي أنحاء الوطن العربي الكبير.

 حضر الاحتفال سعادة عبد الله العويس مديرعام الدائرة ،ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة الأمين العام لجائزة الشارقة للإبداع العربي- الإصدار الأول، والشاعران محمد عبد الله البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة، وحسين القباحي مدير بيت الشعر في الأقصر في مصر، وكرّم سعادة عبد الله العويس يرافقه محمد القصير الفائزين بالجائزة في مجالاتها المختلفة: الشعر، والرواية، والقصة القصيرة، والنص المسرحي، وأدب الطفل، والنقد، والفائزون هم :

في الشعر الأول: وليد محمد صالح الشواقبة من اليمن عن مجموعته «أول شهقة للناي»، والثاني: سجاد عبدالنبي فاضل السلمي من العراق عن مجموعته «لا اسم للأشياء الأولى» والثالث: أشرف محمد عبدالعزيز محمد عامر من مصر عن مجموعته «عدة من أبيات أخر”».
أما الفائزون في القصة القصيرة، فهم: الأول: نور إحسان الموصلي من سوريا عن مجموعتها «متحف النساء»، و الثاني: نجود عبدالرقيب القاضي من اليمن عن مجموعتها «انتباه!.. انتباه!»، والثالث: فاطمة بنت جمال الحارثي من السعودية عن مجموعتها «قطة سوداء وقصص أخرى”
والفائزون في الرواية، هم الأول: إبراهيم حسين مصطفى المطولي من مصر عن روايته «الحريق»والثاني وسام عبدالوهاب الصياح من سوريا عن روايتها «على بعْد شهقة»، والثالث: أيمن محمد عبدالسلام دفع الله من السودان عن روايته “سفر الغراب”.
والفائزون في مجال المسرح، هم: الأول: ميثم هاشم طاهر من العراق عن مسرحيته «العاقر والمهد»، والثاني: محمود عبدالله درويش عقاب، من مصر عن مسرحيته «دموع من كاس أبي نواس»، والثالث: رحمة بنت نجيب البحيري من تونس عن مسرحيتها «هيومانيا”
والفائزون في أدب الطفل: الأول: الضوي محمد الضوي من مصر عن مسرحيته «سر اختفاء الشمس»، والثاني: تامر محمد عبدالعزيزهاشم من مصر عن مسرحيته «عمار والسندباد في كوكب الأطفال»، والثالث: عبدالنبي عبد السلام عبادي من مصر عن مسرحيته “حتى لا تنهار مملكة النحل”
والفائزون في مجال النقد هم: الأول: الحسين بنبادة، من المغرب عن دراسته «تمثيل العالم الافتراضي في الرواية الرقمية التفاعلية.. التجليات والأبعاد السيميو – ثقافية، دراسة نظرية تطبيقية»، والثاني: فاطمة عبدالحميد محمد علي من مصر عن دراستها «تفاعلية التكنولوجيا والسرد الرقمي: تجليات الواقع الافتراضي في الرواية الرقمية / التفاعلية». والثالث: أحمد الصادق محمد من مصر عن دراسته «جدلية القدماء والمحْدثين.. نحو رقمنة الرواية العربية في إطار مقاربة ثلاثية للفهم”.وعقب التكريم توالى الفائزون في قراءة أعمالهم الفائزة
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى