حياة المجتمع

“ملتقى الإبداع الثامن” : دعم المواهب القيادية الشابة ضرورة

                                           

                                           

                                           

                                           

         

                                     

                                                            

                                 

                                 

                                   

                                   

                                   

اختتم “ملتقى الإبداع” في دورته الثامنة فعالياته السبت 28 مايو 2022 تحت شعار “مستقبلي ريادة بإدارة وقيادة” برعاية سمو الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان، وبحضور الخبير الثقافي خالد الظنحاني رئيس مؤسسة “الرّخ” للنشر مدير الملتقى، والمدرب المحترف الدكتور سيف المعيلي مشرف عام الملتقى، و عذراء غازي فيصل المنسق الإداري و أحمد حسني المنسق الإداري للملتقى ونخبة من الخبراء في مجال القيادة والإبداع، وذلك في فندق “سيتي سيزنز” في إمارة دبي.

  تمحورت ورش العمل في الملتقى حول التجارب الريادية، و تضمن فقرات تدريبية ترفيهية وجلسة عصف ذهني حول الإدارة والقيادة وأنشطة تفاعلية لفرق العمل، كما  قدم الملتقى إضاءات إبداعية في القيادة وتجارب ناجحة من المشاركين في أجواء مفعمة بالإيجابية شارك فيها المهتمون في هذا المجال من مختلف دول العربية.

تضمن الملتقى كذلك افتتاح معرض فني يجمع فنانين متميزين في الرسم بالألوان والرسم بالحرق حظي بإعجاب الحضور ، وشرح الفنانون خلال افتتاح المعرض لوحاتهم وما تعنيه من إبداعات تعبر عن جمال التراث وجمال الألوان وارتباطها بالقيادة والتميز في حياة الفنان.

وقال خالد الظنحاني : “ركزنا في ملتقى الإبداع الثامن على مفاهيم العمل الجماعي ودور القيادة وآثارهما في رفع مستويات العمل وجودته، فضلًا عن أهمية القيادة المتميزة وكيفية اكتساب الفرد المهارات الأساسية للقائد الناجح، والتي تجعل منه قائدًا تنظيميًا قادرًا على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوطنه ومجتمعه”.

وأكد الدكتور سيف المعيلي أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تنمي مهارات القادة في إيجاد أفكار وحلول مبدعة تساهم في صياغة أهدافهم المستقبلية وفهم التحديات وآلية تحويلها إلى فرص كبيرة في حياتهم العملية إلى جانب الاستفادة من الخبرات الموجودة في الملتقى وتبادل المعارف بشكل مميز.

و دعا الملتقى إلى احتضان ودعم المواهب القيادية الشابة باعتباره ضرورة، ومساعدتها على تنمية مواهبها وقدراتها القيادية والاستثمار في طاقاتها الواعدة، وتوظيفها لخدمة تطويرالعمل بصورة مؤسسية تستند على مفاهيم الابتكار والإبداع والريادة.

وفي ختام الحفلِ كرم خالد الظنحاني والدكتور سيف المعيلي المشاركين والجهات الداعمة بأوسمة التميز وميداليات الريادة ودروع وشهادات تقديرية، تثميناً لجهودهم وإسهاماتهم المتميزة في إنجاح فعاليات الملتقى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى