أخبار

مركز راشد لأصحاب الهمم يكرم أهل الإعلام والصحافة

جمعة بن مكتوم آل مكتوم بلقي كلمته

مريم عثمان تلقي كلمتها

منى أبو سمرة خلال إلقاء كلمتها
مديحة معارج تقدم فقرات الحفل
تكريم طوني خليفة
تكريم علي الخوار
تكريم محمد إبراهيم

تكريم عمر طهبوب
تكريم ميرفت عبدالحميد
تكريم وائل الجشي – “البعد المفتوح”
تكريم فاطمة جاسم

 

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، العضو المنتدب لمركز راشد لأصحاب الهمم، نظم مركز راشد الأربعاء 8 يونيو 2022 حفل تكريم خاص لمجموعة من الإعلاميين والعاملين في هذا القطاع الحيوي، وعدد من أصدقاء المركز من شعراء وكتاب ومؤثرين على الساحة الإعلامية، حيث جاء ذلك في إطار خطوات المركز نحو تعميق علاقته مع القطاع الإعلامي في الدولة.
كانت السيدة مريم عثمان، المدير العام لمركز راشد لأصحاب الهمم في استقبال ضيوف المركز يرافقها عدد من مديري الأقسام في المركز، وثلة من طلبته الذين أعلنوا جميعاً خلال حفل التكريم عن مبايعتهم وولائهم لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، حيث عاهدوا سموه على مواصلة التعليم والعمل، والمساهمة في بناء الوطن، وتعزيز مكانته في نفوسهم وعلى أرض الواقع.
وفي هذا السياق، قال سمو الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم في كلمته خلال الحفل : “يحتفظ مركز راشد لأصحاب الهمم منذ سنوات بعلاقة جيدة مع القطاع الإعلامي في الدولة، والذي ساهم كثيراً في رفع شأن أصحاب الهمم والمركز أيضاً من خلال التعريف بنوعية الخدمات التي يقدمها لطلبته، والدور الذي يلعبه المركز في التعريف بقضايا واحتياجات أصحاب الهمم”، مضيفاً أن “الإعلام شكل على مدار السنوات الماضية جزءاً من منظومة العمل في المركز إيماناً بأهميته وقدرته وبدوره الفاعل على الساحة المحلية في إيصال صوت أصحاب الهمم إلى كافة شرائح المجتمع”.
من جانبها، أكدت السيدة مريم عثمان في كلمتها التي ألقتها خلال حفل التكريم أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام على اختلاف وسائله وأدواته، وقالت: “حرصنا في مركز راشد لأصحاب الهمم طوال السنوات الماضية على توطيد علاقتنا مع القطاع الإعلامي المحلي والخليجي والعربي على حد سواء، حيث أنار أبناء هذا القطاع أروقة المركز بكلماتهم وحضورهم وتغطياتهم وتقاريرهم التي خلفت آثراً ايجابياً في نفوسنا جميعاً، وساهمت في تعريف المجتمع بالوجه الآخر لأصحاب الهمم، وما يمتلكونه من إبداعات، ومن خلال هذه العلاقة نجحنا في نقل نبض الحياة داخل المركز إلى المجتمع، كما نجحنا في التعريف بقضايا أصحاب الهمم واحتياجاتهم وتطلعاتهم نحو المستقبل، وبلا شك أن كل ذلك لم يكن له أن يتم من دون التعاون مع فرسان الإعلام الذين نعتز بهم وبتواجدهم معنا تحت سقف المركز”. وأضافت: “على مدار السنوات الماضية، لم نركن في مركز راشد لأصحاب الهمم إلى الهدوء، وإنما عملنا بكل جهد على تحديث منظومتنا العملية ونوعية خدماتنا التي نقدمها للطلبة، بهدف إعدادهم للمستقبل، وتمكينهم من المشاركة في المجتمع وتحقيق أمنياتهم وطموحاتهم”. وخلال كلمتها، توجهت مريم عثمان بالشكر إلى العاملين كافة في القطاع الإعلامي على ما بذلوه من جهد ناصروا فيه أصحاب الهمم، فيما قامت بتكريم أسماء ثلة من الإعلاميين الذين رحلوا عن الدنيا، وارتبطوا بعلاقة وطيدة مع المركز، وعلى رأسهم الصحافي الزميل فهمي عبد العزيز من صحيفة “البيان”، والمصور كمال أحمد من صحيفة “الخليج” وكذلك المصور نور علي الذي يلقب بعميد المصورين في الإمارات.
وكان حفل التكريم قد شهد حضور وتكريم مجموعة كبيرة من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية على رأسهم السيدة منى بوسمرة رئيس التحرير المسؤول في صحيفة “البيان”، والتي شاركت في تكريم الإعلاميين، والإعلامي الإماراتي راشد الخرجي (بوعمر) مقدم برنامج البث المباشر على إذاعة نور دبي، والشاعر الإماراتي علي الخوار، والإعلامي اللبناني طوني خليفة، والفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم، والمؤثر الاجتماعي جمال الشعفار، ومجموعة كبيرة من الشخصيات المهمة والفاعلة على الساحة الإعلامية، إلى جانب عدد كبير من سيدات الأعمال وأصدقاء المركز، والذين شهدوا جميعاً مجموعة من الفقرات الاستعراضية التي قدمتها فرقة نجوم راشد الاستعراضية، والتي استلهمت تفاصيلها من التراث المحلي وعكست مدى تمسكهم بالأصالة الإماراتية. كذلك تفاعل الحضور مع المباراة الودية التي جمعت بين ثلة من طلبة المركز ومعهم مجموعة من الإعلاميين الذين شاركوا في المباراة تعبيراً عن المودة والمحبة التي تجمع الطرفين معاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. أستاذ وائل الجشي كل الاحترام والتقدير لشخصه الكريم فهو مثال رائع يقتدى به ..

    1. بعد التحية للجميع كل الشكر للأستاذ إبراهيم صبحي مشهراوي لتعليقه على تكريم الإعلاميين في مركز راشد لأصحاب الهمم

  2. كل المحبة والاحترام والتقدير لكل ما فعله النجوم الاعلاميون المكرمون لصالح مجتمعهم وناسهم وكل التحية لشيوخ الإمارات والقائمين على المركز لاهتمامهم بتكريم الشخصيات المؤثرة وتحفيز الجيل الجديد على التقدم في المسير والإبداع والتميز مع الحب وكل الدعوات بالخير دوما . مهند الشريف

  3. استاذ وائل لقد تعبت وسهرت من أجلنا ومن أجل الناس . ألف مبروك وعطاؤك ما زال فالف شكر وتحية لك من قلوبنا .مهند الشريف

  4. قف للمعلم ووفية التبجيلا…
    ..كاد المعلم أن يكون رسولا…
    ..أ. وائل الجشي من رواد العمل الصحافي والثقافي …
    …مبارك التكريم أستاذي الكريم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى