أخبار

فرصة لطلاب ماجستير إدارة الأعمال للانتقال إلى كندا تقدمها الجامعة الكندية دبي بالشراكة مع جامعة “نيو برونزويك” في كندا

تضافرت جهود الجامعة الكندية دبي وجامعة نيو برونزويك (UNB) لتوفير مسار انتقال يسمح لطلاب الدراسات العليا ببدء دراساتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم الانتقال إلى كندا للحصول على شهادة من مؤسسة تعليمية مرموقة في أمريكا الشمالية، وتقدم هذه المبادرة لطلاب برنامج ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة الكندية دبي خيارًا فريدًا للدراسة في الخارج، واستكشاف المزيد من فرص التعليم والتوظيف بعد تخرجهم في كندا.
درجة ماجستير إدارة الأعمال 1 + 1 التي تم إبرامها مع جامعة “نيو برونزويك” يعد أول برنامج انتقال من نوعه يتم إنشاؤه لطلاب الدراسات العليا في الجامعة الكندية دبي. ويعتمد على مجموعة متنوعة من خيارات التنقل لطلاب الدراسات العليا، والتي تمكن الطلاب من نقل دراساتهم إلى أمريكا الشمالية، وتسمح دورة ماجستير إدارة الأعمال للطلاب المؤهلين باجتياز السنة الأولى من الدراسة في الجامعة الكندية دبي، ثم الانتقال إلى كندا لإكمال عامهم الثاني والتخرج بدرجة معترف بها دوليًا من جامعة نيو برونزويك
تشتهر جامعة “نيو برونزويك” بأنها أقدم جامعة للغة الإنجليزية في كندا، وضمن أقدم الجامعات العامة في أمريكا الشمالية، تم تأسيسها منذ 230 عامًا. مع وجود موقعين للحرم الجامعي في المقاطعة البحرية، تعد الجامعة أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين للجامعة الكندية دبي.
وفي حديثها عن الشراكة، قالت منسقة الانتقال إلى كندا، السيدة كريستين ماكغفرن ، “إن هذا التعاون يوسع الشراكة طويلة الأمد بين مؤسستنا،مع كون جامعة “نيو برونزويك” أحد أوائل شركاء الجامعة الكندية دبي لبرنامج الدارسات العليا، ويعد برنامج 1 + 1 فرصة ممتازة لطلاب الدراسات العليا لاكتساب خبرة دولية واستكشاف ما يمكن أن تقدمه كندا كوجهة للتعليم والتوظيف “.
ماجستير إدارة الأعمال من جامعة “نيو برونزويك” UNB هو برنامج فريد من نوعه ومهني للغاية يهدف إلى صقل مهارات الطلاب الفنية والقيادية لمنحهم الأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات فعالة في بيئة أعمال ديناميكية ومتغيرة باستمرار، وستتاح الفرصة للطلاب الذين ينتقلون من الجامعة الكندية دبي لاختيار مجال معين من الدراسة.
من ضمن الفرص الفريدة التي سوف تتاح للطلاب هي فرصة الوصول إلى صندوق حقيقي تزيد قيمته عن 8 ملايين دولار لتزويد الطلاب بالخبرة العملية في إدارة الاستثمار. من خلال برنامج Venture Analyst Leadership، يمكن للطالب اكتساب خبرة عملية تركز على ريادة الأعمال ومن خلال صندوق Student Venture يمكنهم العمل جنبًا إلى جنب مع شركة ناشئة في الحياة الواقعية لتعلم كيفية بدء عمل تجاري ، والتعرف إلى أصحاب رؤوس الأموال المحترفين، وكذلك تعلم كيفية تقييم الاستعداد للاستثمار في شركة ناشئة.
وبينما تستعد الجامعة الكندية دبي لاستقبال طلاب ماجستير إدارة الأعمال في الدورة الثانية للفصل الدراسي الأول في العام الأكاديمي الجاري، أضافت السيدة ماكغفرن: “إن فرصة تنقل الطلاب سوف يثري تجربة التعلم وسيستفيد المتقدمون لشهر أكتوبر الجاري من هذا الأمر بشكل مباشر. كشريك طويل الأمد، سوف يجعل خريجي جامعة نيو برونزويك مطلوبين بشدة لمعرفتهم وقيادتهم وأساليبهم المبتكرة. من خلال هذه التجربة التعليمية متعددة المراكز، سيتميز الطلاب الذين تخرجوا من برنامج 1 + 1 في سوق العمل بالتأكيد “.
عن الجامعة الكندية دبي
تأسست الجامعة الكندية دبي (CUD) في عام 2006، وهي مؤسسة أكاديمية عليا تقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة). تقدم الجامعة الكندية دبي CUDأكثر من 40 درجة علمية في أربع كليات أكاديمية بناءً على المناهج الكندية معتمدة من وزارة التربية والتعليم- شؤون التعليم العالي الإمارات العربية المتحدة، وتعد بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وفرص العمل في كندا. تم تصنيف الجامعة بين الجامعات الرائدة 541-550 على مستوى العالم وفقًا لتصنيف QS العالمي للجامعات لعام 2023، حيث يمكن لطلاب الجامعة الكندية دبي نقل دراساتهم إلى واحدة من أكثر من 50 مؤسسة أكاديمية شريكة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى