مقالات

  *ذكريات*  أول عرض عسكري في أبوظبي   د. محمد سعيد القدسي      –      الإمارات

كان العرض العسكري الأول الذي شهدته أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة في الذكرى الخامسة لتولي المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه حكم إمارة أبوظبي.

 جرى العرض بمشاركة قوة دفاع أبوظبي بقيادة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائد قوة دفاع أبوظبي ووزارة الداخلية المحلية رحمه الله بقيادة  المرحوم بإذن الله الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان بعد وصول عدد من الوفود صباح الأحد 28 نوفمبر 1971.

 و استعرض الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه أسلحة الشرطة ومركباتها مع قوة دفاع ابوظبي  البرية والجوية والآليات، التي وصفها الشيخ خليفة رحمه الله بأنها ستشكل نواة الجيش الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة بعد أيام قليلة، و قد أجمع المراقبون الذين حضروا العرض على أنه أضخم استعراض تم في أبوظبي منذ تولي الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، حيث إن الصواريخ (أرض- جو)  ظهرت لأول مرة إضافة إلى وحدة “ذئاب الصحراء” التي تكونت قبل أشهر، وقد أشاد طيب الله ثراه بقوة دفاع أبوظبي وشرطة قيادة أبوظبي العين الساهرة على أمن البلاد داخليًا وخارجيًا. وحقق نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في حينها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله قفزة نوعية في أن جعل من قواتناالمسلحة منظومة عسكرية متطورة تضاهي جيوش دول كبرى إعدادًا وفي نظم التسليح والقدرة على مساعدة الآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى