أخبار

كتب للأطفال مقتبسة من كتاب “رسائل جوهرية” يصدرها المكتب الثقافي والإعلامي قريبًا

صالحة غابش
أميرة بو كدرة
نادية النجار

يصدر المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة قريبًا عددًا من كتب الأطفال المقتبسة من الرسائل الموجهة للأطفال واليافعين في كتاب “رسائل جوهرية” لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

وعقدت صالحة غابش رئيس المكتب اجتماعًا مع عدد من كاتبات الطفل في الإمارات لعرض المبادرة والاتفاق على اختيار الرسائل التي يمكن أن تكون موضوعًا مهمًا للطفل على أن يتم اختيار رسالة واحدة من قبل كل كاتبة لوضعها في إطار ثقافة موجهة بشكل مباشر إلى عقل الطفل ووجدانه، مساهمة في تطوير شخصيته وإثراء فكره، وتوجيه سلوكه إلى ما يحقق فيه مصلحته ومصلحة مجتمعه والإنسانية عمومًا.

شاركت في اللقاء الكاتبات: نادية النجار، وأميرة بن كدره، ونورة الخوري، على أن يتم الاتفاق مع بعض رسامي الإمارات لوضع لمساتهم الفنية في كل كتاب.

وقد تم تخصيص واحدة من الرسائل لتكون بقلم الأطفال، حيث سيتم تنظيم ورشة خلال مهرجان الشارقة للثقافة والناس لعام 2023م لعدد من الأطفال بهدف تدريبهم على كتابة النص واقتباس الفكرة من نص آخر ليأخذ طابعه النهائي المتاح للاطلاع والقراءة، وستكون رسومات النص أيضًا بريشة طفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حقيقية هذه خطوة جيدة جدا لخلق جيل جديد من الكتاب والرسامين الصغار التي نرجو ان يستفيد منها أبناؤنا وبناتنا،وهذا ليس جديدا علي ارض الثقافة والفنون والادب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى