أخبار

“أنامل مبدعة” معرض فني لطلبة وطالبات مدرسة “الرشد الأمريكية” في الشارقة

خلال افتتاح المعرض

                   أعمال متكاملة متنوعة الخامات والتقنيات

نظمت مدرسة “الرشد الأمريكية” في  الشارقة معرضًا فنيًا لطلبة وطالبات المدرسة بعنوان “أنامل مبدعة” يوم الأربعاء l5 مارس حتى 17 مارس 2023 بحضور كل من د. سليمان حمدان- خبير تربوي و د. رائد عبدالله- مدير مدرسة “تريم الأمريكية”، إضافة إلى وفد من هيئة الشارقة للتعليم الخاص ضم الأساتذة  محمد الزرعوني وسلطان محمد الملا و محمود درويش و مروان المشغوني – مدير العلاقات العامة في “إكسبو الشارقة”، فضلًا عن مدير مدرسة “الرشد الأمريكية” الأستاذ  محمد زغدود.

حضرت المعرض كذلك كوكبة من الفنانين التشكيليين هم : عبدالجبار ويس وولاء محمد باشا ولبيب منصور ونهال السعدني،و ضم عددًا من اللوحات الفنية والأعمال الخزفية والنحتية، واتسمت الأعمال بتنوع الأساليب الفنية والخامات المختلفة كاستخدام فن الكولاج وعجينة الورق والكرتون، إضافة إلى أشغال المعادن كرقائق النحاس (الكلينكان) والأعمال النسجية بخيوط الصوف واستخدام ورق الذهب.

لاقى المعرض إعجاب الحضور، وجاء في كلمة الأستاذ محمد زغدود:

“إن الهدف من إقامة المعرض الفني الثاني بمدرسة الرشد هو أولًا إيماننا الراسخ بأن الفن هو رسالة سامية ترفع مستوى التذوق الجمالي لدى الطالب، وتدفعه إلى الابتكار والإبداع. أما الهدف الثاني فهو تشجيع المواهب والخامات الإبداعية الكامنة من أبنائنا الطلبة، والتي تم اكتشافها من طرف فريق التربية الفنية مشكورًا وعرض أعمالهم ولوحاتهم الجميلة التي نالت إعجاب الزوار ، فشكرًا لكل من زار المعرض وشجع الطلاب بكلمات إيجابية وتحفيزية التي كان لها الأثر الكبير على نفوسهم وستلهمهم بالتأكيد لمواصلة شغفهم بالفن.

من جانبها أعربت الفنانة التشكيلية ولاء محمد باشا عن إيمانها بدور المؤسسات التعليمية الكبير في اكتشاف المواهب الصاعدة ودعمها وتوجيهها ، والتثقيف بدور الفنون  وأهميتها في نشر الوعي والتأثير الفكري والوجداني ونشر القيم الأخلاقية والجمالية، ذلك الدور الذي ظل غائبًا في الماضي ، حيث لم يكن هناك الإدراك الكافي لأهمية الفن  في المجتمع .

واشارت الفنانة ولاء محمد باشا إلى أن التثقيف الفني يبدأ من المدرسة في السن الصغيرة وبالتعاون مع البيت، وقدمت الشكر والتقدير للجهد الكبير الذي تبذله المدرسة للقيام بالدور المنوط بها.

الفنان لبيب منصور قال “إن الأعمال المعروضة متكاملة ومتنوعة”، وأضاف أن كمية الأعمال المعروضة تعادل أعمال معرض على مستوى المنطقة.  وأشاد الفنان التشكيلي عبد الجبار ويس بتنوع كبير في الخامات والتقنيات، “ما يوسع مدارك وتجربة الطفل ويوجد الحلول المتعددة للوحة الفنية ، وهذا ما يؤسس داخل الطفل لتجربة فنية كبيرة في المستقبل ، كل هذا بفضل اهتمام الإدارة والمعلمين بمادة الفنون والتي هي مقياس لرقي الأمم”

وقال د. سليمان حمدان: “يمثل هذا المعرض الكثير من الإبداع  والمواهب الرائعة لتلاميذ مدرسة الرشد الأمريكية، ونحن نثمن جهود التلاميذ التي تنم عن موهبة عالية.”

أما  د. رائد عبد الله فقال:” كل الشكر والتقدير للطلاب الذين أبدعوا في إبراز قدراتهم الفنية. ما رأيناه اليوم يمثل قمة الإبداع ، وكل الأعمال قد حازت على إعجاب الجمهور.”

 وقال الأستاذ محمود درويش:” نسعد كل عام برؤية ما هو جديد من إبداعات  وحرية وتنوع في المجالات، وهذا دليل على قدرات عالية للطلبة والمدرسة.”

وأبدى الأستاذ سلطان محمد الملا رأيه في المعرض بقوله: “الأعمال غاية في الجمال ونحن سعداء  بمجهودكم المتميز ونتمنى لكم دوام التوفيق.”

وختمت الأستاذة سالي علي نائب مدير مدرسة “الرشد الأمريكية” الخاصة بقلها إن ” مدرسة “الرشد الأمريكية” عامرة بالمواهب ومما يميزها الكادر المتميز في قسم التربية الفنية والمواهب الثرية والمتنوعة لطلابها على اختلاف أعمارهم وأجناسهم،ة وخير دليل على ذلك ، المعرض الفني بالمدرسة تحت عنوان “أنامل مبدعة” فهو فعلًا اسم على مسمى، حاكته أنامل طلابنا بكل شغف ، وزينته مواهبهم الفريدة التي استطاعت أن تجعل من كل لوحة حكاية فريدة بأدواتها وزينتها وموضوعها.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى