أخبار

المؤتمر الدولي للمراة والطفل (4) في تونس

          الشعار: المرأة والطفل والتنمية

اختتم المؤتمر الدولي للمراة والطفل (4) في تونس أعماله  يوم السبت 6ل مايو 2023 ، وكان قد افتتح الثلاثاء 2 مايو 2023 بكلمات لسعادة رئيس المؤتمر عبدالغني بو شيخي تلتها كلمة لرئيس اللجنه التنظيمية لمياء الشابي فكلمة للدكتور الطاهر مورتجين رئيس اللجنه العلمية ثم كلمة الشركاء فكلمة الضيوف ألقاها الكاتب العام لمنظمة التربية والأسرة السيد عامر الجريبي، و تم تقديم شريط تعريفي بأكاديمية علاء الدين الدولية.

كانت جلسات المؤتمر قد انطلقت بمشاركة 17 دوله أفريقية وآسيوية وأوروبية منها المغرب والجزائر وليبيا و مصر والإمارات والأإردن وموريتانيا وألمانيا وفرنسا وغيرها. تنظم المؤتمر جامعة وأكاديمية علاء الدين الدولية برئاسة الدكتور عبد الغني بو شيخي رئيس الهيئة العام للمؤتمر ونائبه الدكتور الطاهر مورتجين وأعضاء مجلس أمناء الجامعة والأكاديمية.

استهل اليوم الأول للمؤتمر بعقد جلسات متميزة حوارية حول المراة والطفل وأهميتهما في تحقيق التنمية المستدامة، وتناولت الجلسات كذلك تاثير المرأة بشكل عام ودورها في تحقيق الاستدامة كل في موقعها وما تبثه من روح إيجابية في تربية أجيال المستقبل وتعزيزهذه الأجيال من خلال استشراف المستقبل لأوطانها من خلال الأمان النفسي والاستقرار الأسري ، الذي يقع على الأسرة وخاصة الوالدين وما يقع عليهما من  المسؤولية في توفير بيئة مستقبلية متنامية بمشاركتهما الفعلية في بناء المجتمع.

تحدث في اليوم الأول عدد من الباحثين وقدموا أوراق عمل حول محور تحقيق التنمية، وسعي الوالدين في عدم تعريض الأطفال لتداعيات الخلافات بينهما واختلاف آرائهما حول إعدادهم ليكونوا أبناء صالحين يسهمون في بناء الوطن من دون تعرضهم للتفكك الأسري والخلافات الفكرية و المناقشات التي تحدث فجوات تؤثر في مستقبلهم.

                        سحر حمزة في المؤتمر

تم منح الإعلامية سحر حمزة شهادة الدكتوراه الفخرية على هامش مشاركتها في مؤتمر المرأة والطفل في دورته الرابعه تحت شعار “المراة والطفل والتنمية المستدامة”.

 تمثلت مشاركة الدكتورة سحر حمزة بعرضها ورقة عمل “المرأة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة واستشراف المستقبل” ناقشت عبرها عددًا من القضايا والمواضيع المتعلقة بدور المرأة في الإمارات خاصة، والوطن العربي عامة في خدمة وطنها بتحقيق الاستدامة بين أفراد المجتمع كافة.

 

سحر حمزة تتسلم شهادة الدكتوراه الفخرية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى