أخبار

معرض أبوظبي الدولي للكتاب – 32.. إصدارات متنوعة

            

حفل معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته (32) بإصدارات حديثة متنوعة في أجناسها وموضوعاتها ، وبحفلات توقيع لكتَّاب عرب وأجانب من دول العالم على اختلافها، ونوثق هنا عددًا من هذه الإصدارات الموجودة في أجنحة المعرض:

رواية جديدة د. جعفر الهدي “الشرنقة.. القفز من طواسين الحلاج” عن “دار أبجد” للنشر موجودة في جناحها.

“مدن في مرايا الغمام” مجموعة للشاعر محمد عبد الله البريكي في جناح دار “موزاييك”

 قاعة 12-L20  مدن ورد ذكرها في الديوان: الإمارات-أم القرى-القيروان-الشارقة-مصر-بغداد-بيروت-دمشق-شنقيط-طنجة-عمّان-مسقط-الخرطوم-الباحة-قرطاج.

د. شهاب غانم له إصداره الحديث “مختارات من شعر أو.إن.في.كوروب” عن دار “كلمن” وهو كتاب ترجمة شاركه فيه د.عبد الحكيم الزبيدي و ونادية خوندنة ود. أمل الأحمدي

للكاتب عبد الحميد القائد عن دار “اسكرايب” للنشر والتوزيع إصداران في صالة 12رقم a 21 هما: “حكاية حب في زمن الكورونا (كان الوقت مساء) و “توقف الزمن هنا”.

وعن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية صدر للكاتب د. عبد الحكيم الزبيدي “الشاعر الخطاط عبد الله محمد المساوي الهاشمي” يوجد في قاعة 9 جناح b 17.

للدكتور حسن مدن مجموعة كتب هي : “حداثة ظهرها إلى الجدار” في جناح “دار الرافدين”و”ترميم الذاكرة:، “للأشياء أوانها”، “يوميّات التلصص” في جناح “دار غاف” للنشر.

“قراءات نقدية في تجربة الشاعر الراحل حبيب الصايغ” للكاتب عبد الله السبب مع مجموعة من المؤلفين (دار نبطي للنشر)، “شعراء في المشهد الثقافي الإماراتي” (دار نبطي للنشر)، “كواليس، أو ما نسيته الشمس بين ضفائرها: حكايات شعرية” (دار قهوة للنشر).

في جناح دار “عناوين ” للنشر “الحلول العلمية المعاصرة لتعلم وتعليم اللغة العربية ” د. نزهة غوطيس ،”ظل وروح” شعر : رفيق الرضي “تاريخ من ذهب سلطانات في الظل” بشرى الغفوري .

“في ظل أغنية” نصوص نثرية كتاب أمل حاجي صدر عن دار عشتار للنشر في الشارقة. الإصدار موجود في قاعة 11جناح b05 جمعية الناشرين الإماراتيين.

وصدر للدكتور هيثم الخواجة “تراتيل الصدى تجربة أحمد عيسى العسم الشعرية أنموذجاً” عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية،و”وميض الإبداع” في جناح مؤسسة العويس، و”في أدب عبد الله صقر” عن “دار سويد”، و”الطريق صعوداً” مسرحيتان مع دراسة للدكتور عبد الرحمن بن زيدان  عن “دار الكتب والدراسات العربية” في القاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى