Uncategorized

“روح الموسيقى” فرقة تحيي حفلًا بهيجَا في مؤسسة سلطان بن علي العويس

                         

عبدالرحمن العوادين

أسيل مسلم
مريم ماجد

   دبي    –    ” البعد المفتوح”:

نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الخميس 17 أغسطس 2023 على مسرحها في دبي حفلًا فنيًا أحيته فرقة “روح الموسيقى” محققة تفاعل الحضور مع أنغام آلاتها والأصوات العذبة للمغنين  والمغنيات، وسط أجواء البهجة والتناغم بين المسرح والجمهور.

حضر الحفل سعادة عبد الحميد أحمد الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية و إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، والفنان إبراهيم جمعة.

كانت بداية الحفل بمقدمة موسيقية “نبتدي منين الحكاية” للموسيقار محمد عبد الوهاب أدتها الفرقة لتكون عنوانًا رحبًا يستوعب ما تلاه من أداء مبدع للموسقيين والمغنين والمغنيات.

وبعد العزف المنفرد على كمان وليد شعبان لمقطوعة من ألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب، انسجم الحضور مع غناء عبد الرحمن العوادين “لا تذكرني” للفنان ميحد حمد من ألحان خالد ناصر، وأغنية “خذني بقايا جروح” للفنان خالد عبدالرحمن من ألحانه.

وسادت أجواء الانسجام مع غناء الفنانة مريم ماجد أغنية “دارت الأيام” لأم كلثوم من ألحان محمد عبد الوهاب ، وغنائها كذلك أغنية “أنا في انتظارك” لأم كلثوم أيضًا من ألحان زكريا أحمد.

و عبر الجمهور عن استمتاعه متجاوبًا مع الفنانة أسيل مسلم عندما غنت “في يوم ليلة” للفنانة وردة الجزائرية من ألحان محمد عبدالوهاب ، كما غنت “يا ناس احبه” للفنان علي عبدالستار من ألحان صالح الشهري .

أما الفنانة روان كليسلي فأبدعت في غنائها من التراث أغنية “هالأسمر اللون” ، وكانت للكورال مشاركة حيوية أضفت على الأمسية أجواء من المتعة تجلت في تفاعل الحضور مع فقراته التراثية : موشح “يا شادي الألحان” ، وأغنية “يا دار زايد” وصلة “قدود حلبية” و شح “لما بدا يتثنى” فضلًا عن وصلة شامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى