أخبار

طالبة من الجامعة الكندية دبي تحصل على تكريم دولي

                     

نالت جائزة السير هوارد دوغلاس تقديرًا لمناصرة الطلاب

للمجتمعات المهمشة

دبي    –    “البعد المفتوح”:

 أحرزت بهانفي ري الطالبة في الجامعة الكندية دبي، التي نقلت دراستها إلى جامعة “نيو برونزويك” في كندا جائزة السير هوارد دوغلاس المرموقة، تقديراً لعملها في مجال مناصرة المجتمعات المهمشة. انضمت بهانفي ري إلى مجموعة مكونة من ثمانية طلاب تم قبولهم في جمعية الشرف التابعة لـجامعة “نيو برونزويك” هذا العام بعد إظهار التميز الأكاديمي الملحوظ والاهتمام بالمشاركة في الأنشطة التطوعية.

وقد اختارت بهانفي ري بعد دراستها المرحلة الثانوية، التسجيل في كلية الإدارة في الجامعة الكندية دبي، ليفتح بذلك لها طريق لاستكمال الدراسة في كندا. وفي حديثها أوضحت بهانفي (23عامًا) التحديات التي واجهتها لأول مرة بعد التخرج من الصف 12وقالت: “لقد شعرت بالإحباط لأنني غير مؤهلة للتقدم مباشرة إلى الجامعات في كندا لأنني لم أتعلم الرياضيات. في تلك المرحلة، مكنتني الجامعة الكندية دبي من تحويل حلمي إلى حقيقة. إلى جانب دراستي بكالوريوس إدارة الأعمال في المحاسبة والمالية، أكملت أيضًا دراسة الرياضيات وحساب التفاضل والتكامل، والتي كانت من المتطلبات الأساسية للجامعات الكندية، وبعد عامي الأول في الجامعة الكندية دبي، انتقلت إلى جامعة نيو برونزويك في كندا “.

والتحقت بهانفي بجامعة نيو برونزويك لدراسة بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية باستخدام الساعات الدراسية التي حصلت عليها في الجامعة الكندية دبي،  واستمرت في التفوق في كل من المساعي الأكاديمية والأنشطة المجتمعية، حيث عملت كمنسقة لمكافحة العنصرية في حكومة نيو برونزويك، ومديرة المناصرة من أجل ظلال التغيير، وهي منظمة مكرسة لتعزيز مناهضة العنصرية.

وفي حديثها عن دوافعها، قالت بهانفي: “لقد كنت دائمًا منخرطًة في رد الجميل للمجتمع بقدرات مختلفة. في المدرسة الثانوية، تطوعت لتنظيف الشواطئ وفي الجامعة الكندية دبي، كنت جزءًا من مجلس الطلاب. لقد أصبحت من خلاله مهتمة بالتنوع والإنصاف والشمول بعد أن أصبحت أكثر وعيًا بكيفية المساهمة في دمج الأفراد المهمشين في المجتمع. يحدث هذا بطرق مختلفة ، سواء من خلال الحرمان من الضروريات الأساسية إلى العنصرية أو الاعتداءات الجسدية أو اللفظية. بصفتي مهاجرًا من الجيل الأول، كانت هناك حالات شعرت فيها بهذا أيضًا، مما جعلني أشعر أنني أرغب في إحداث تأثير إيجابي “.

تم إطلاق اسم الحاكم السابق لنيو برونزويك ومؤسس جامعة نيو برونزويك، السير هوارد دوغلاس  على الجائزة السنوية، وذلك تقديراً للإنجازات السابقة للعلماء، بهدف أساسي هو إلهام المتلقي للحفاظ على نجاحهم، سواء في المساعي الأكاديمية أو في التأثير الإيجابي على إنجازات آخرون. الفائزون بالجائزة يجسدون شعار الجمعية، “Non-Nobis Solum: Not for Ourselves Alone”.

و عن إنجازها قالت بهانفي: “بصفتي طالبة جامعية، يشرفني ويقدرني بصدق أن أحصل على جائزة السير دوجلاس هوارد المرموقة من UNB. يتطلب تحقيق هذا الانجاز المذهل العمل الجاد والمثابرة. أنا ملتزمة بكل إخلاص لدعم قيم هذه الجائزة وسأظل ملتزمًة تمامًا بإحداث تأثير إيجابي على الحياة داخل مجتمعنا “.

تعمل بهانفي حاليًا في Deloitte في قسم التعلم والتطوير كجزء من فترة تدريبها، والتي من المقرر أن تكملها في ديسمبر 2023، قبل تخرجها من UNB في مايو 2024. وبالنظر إلى المستقبل، صرحت بقولها: “فرصة الانتقال من دبي إلى كندا فتحت آفاقًا رائعة في كل من حياتي الشخصية والمهنية. لقد لعبت بيئات التعلم في الجامعة الكندية دبي وجامعة نيو برونزويك دورًا أساسيًا في تمكيني من النمو والسعي لتحقيق أعلى إمكاناتي. شغفي هو مزيج من الموارد البشرية والقانون، مع التركيز بشكل خاص على الدفاع عن المجتمعات المهمشة وإحداث فرق ملموس في حياة المهمشين والسكان المهاجرين. أنا ممتنة لـلجامعة الكندية دبي لكونها بوابة لمستقبلي في كندا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى