أخبار

مهرجان احتفالي بيوم المرأة الإماراتية في الشارقة

الشيخ محمد بن سرور والشيخ راشد ناصر النعيمي وحسين العزاوي

الشيخ راشد ناصر النعيمي مع أطفال التوحد وفي الصورة د. باسمة العمري

د. شفيقة العامري و راية المحرزي و د. باسمة العمري و سلوى الشيباني

خلال تكريم مازن عرابي

د. باسمة العمري في ورشة أطفال التوحد

لوحة من فرقة المخلدي الحربية

 

 

الشيخ راشد ناصر النعيمي يكرم وائل الجشي

د. عائشة صالح عبدالله الجابري إلى اليسار بعد تكريمها و إلى اليمين د. باسمة العمري

 

 

الشيخ راشد ناصر النعيمي و ميس يوسف
ديمة يشعبان تعزف

وائل الجشي خلال فقرته الشعرية

 كلمات وقصائد معبرة في المناسبة

لوحات تشكيلية ببعد إنساني وورشة لأطفال التوحد

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

نظمت المؤسسة الهولندية Art Reflect  ومبادرة “جوهرة الأمل” ومبادرة “كوني أنت” الدولية الإثنين 28 أغسطس 2023 بمشاركة الراعي الرئيسي لفعاليات مركز الطارق للتأهيل والتوحد مهرجانًا احتفاليًا بيوم المرأة الإماراتية في مركز “كريستال بلازا” في الشارقة بعنوان “بصمة أمل امرأة ملهمة” تحت شعار “نساء ملهمات للمستقبل”.

حضر المهرجان الحافل بفقراته وسط حضور كبير الشيخ محمد بن سرور الشرقي والشيخ راشد بن ناصر النعيمي ، وتم تكريم من سفراء مركز الطارق للتأهيل والتوحد للشيخ محمد بن سرور و الشيخ راشد بن ناصر النعيمي ومنح لقب سفير تمكين المرأة بالفن والعمل التطوعي من المؤسسة الهولندية art reflect ومركز الطارق، كما حضر عدد من رجال الأعمال والشخصيات البارزة في ميدان العمل الإنساني ومنهم د. شفيقة العامري رئيسة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال وأحمد النزر الفلاسي “صانع الأمل”و فاطمة الحمادي “الأم المثالية” وراية المحرزي رائدة العمل الإنساني و د. عائشة صالح عبدالله الجابري  و د. حسين العزاوي القنصل العراقي السابق في دولة الإمارات وموزة الشومي رئيسة جمعية حماية الطفل وغيرهم .

بعد النشيد الوطني الإماراتي، كان استهلال المهرجان بكلمة ترحيبة خاصة بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” بلوحة “من أجل الإنسانية” من “مركز الطارق للتأهيل والتوحد”.

د. باسمة العمري مؤسس و رئيس مبادرة “كوني أنتِ” الدولية ممثل “الشبكة العالمية لتنمية المرأة في الإمارات العربية المتحدة” وبرنامج تمكين وتطوير المرأة المستمر الممثل الرسمي للشبكة العالمية لتنمية المرأة في دولة الإمارات، ألقت كلمة المنظمين مشيدة بالدور المتميز للمرأة الإماراتية في صنع نهضة دولة الإمارات جنبًا إلى جنب مع الرجل ، مؤكدة أن نجاح المرأة الإماراتية كان بفضل جهود “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، و توجيهات القيادة الرشيدة في الدولة. هنا من الإنصاف الوقوف على ما بذلته د. باسمة العمري من جهود لإنجاح هذا المهرجان الحافل الممتع بفعالياته المتنوعة.

قدمت لفقرات المهرجان ميس يوسف، وبعد الفقرة الخاصة بفرقة “المخلدي” الحربية التي تفاعل الحضور مع رقصاتها الشعبية و شارك فيها رجال وأطفال تصدرهم صاحب الفرقة علي المخلدي الشحي ، قدمت المبدعة ديمة شعبان فقرة عزف استمتع بها الحضور ، و عرضت فاطمة الحمادي “الأم المثالية” قصة نجاح المرأة الإماراتية.

  بعد ذلك كانت فقرة شعرية ألقى فيها الإعلامي والشاعر وائل الجشي قصيدتين معبرتين في المناسبة ، وتخللت المهرجان كلمات وقصائد في المناسبة شارك فيها كل من د. شفيقة العامري وهدى سيف السويدي و راية المحرزي وموزة الشومي وكثير آخريات من المشاركين.

صاحبت المهرجان الاحتفالي ورشة فنية لأطفال التوحد المشاركين، و تم تنظيم معرض تشكيلي ضم 51 لوحة اتسمت بالبُعد الإنساني لعدد من الفنانين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي نهاية الحفل قدم كل من نجم التواصل الاجتماعي خالد السناني و المبدعة مريم المرزوقي فقرة متعة، وتم توزيع الزهور والهدايا التذكارية من قبل الرعاة والمتطوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى