أخبار

“للفنون عنوان” معرض فني ضم 33 لوحة في النادي الثقافي العربي

    تجريب ومدارس مختلفة في  أعمال المشاركين

خليفة الشيمي ود. محمد يوسف خلال الافتتاح

 

     

الشارقة    –    “البعد المفتوح”:

نظم النادي الثقافي العربي في الشارقة معرضًا فنيًا بعنوان “للفنون ألوان” ضم 33 عملًا لنحبة من الفنانين والفنانات بمعدل لوحة واحدة لكل فنان أو فنانة. انطوت الأعمال على مختلف المدارس والاتجاهات الفنية والأساليب : تصوير زيتي و موضوعات تجريبية وأعمال يدوية، وتنوعت هذه الأعمال بحسب ما قدمه عمل كل فنان وفنانة من رسالة.

 حضر الافتتاح الفنان خليفة الشيمي مسؤول الفعاليات والمعارض في النادي، والدكتور محمد يوسف رئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية،

وعدد من الفنانين والمهتمين بالحركة التشكيلية في الإمارات.

سبق للنادي الثقافي العربي أن نظم كثيرًا من المعارض الشخصية والجماعية، والمعروف أنه يحتضن دومًا المواهب وأصحاب القامات في إقامة المعارض المتخصصة لهم بهدف إثراء الحركة التشكيلية، ونشر الوعي الثقافي والفكري باستضافة المعارض والندوات وما إلى ذلك.

                       ورشات وأمسية مصاحبة

صاجبت المعرض ورشة الرسم المائي أشرف عليها الفنان عبد الجبار ويس وأدارتها الفنانة سهام الوزيري مسقة المعرض ومصممته. وقد استغرقت الورشة ثلاث ساعات    و ضمت أكثر من 20 مشاركًا ومشاركة عملوا في تقنية تأثيرات الحجارة والخشب بالألوان المائية .

تصاحب المعرض كذلك الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 ورشة الرسم بورق الذهب تشرف عليها الفنانة ثناء زين العابدين    و الخميس 14 سبتمبر 2023 أمسية ثقافية بعنوان “الاستدامة في عيون الفنان” يقدمها الفنان علي الزويلف والفنانة ولاء محمد باشا ، وتقدم الفنانة سهام الوزيري الأحد 17 سبتمبر 2023 ورشة الرسم بورق الشجر.

                                  

                 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى