أخبار

مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة .. عروض وندوات متواصلة

"مكان مع الخنازير " و "حيوات" و "الخادمات"

 

 

كلباء    –   “البعد المفتوح”:

تضمن يوم الأحد 24 سبتمبر 2023 من فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في نسخته العاشرة العرض الأول “مكان مع الخنازير” إخراج حنان دحلب التي شاركت في التمثيل مع د. صفوت الغندور ، وكان العرض الثاني “حيوات” إخراج محمد جمال التركماني ، وختمت عروض ذلك اليوم بعمل المخرجة هبة ديب “الخادمات”، ولاقت العروض استحسان الحضور، وكانت وراء كل عرض رؤية إخراجية في تناول الفكرة وطرحها.

أعقبت كل عرض ندوة تطبيقية خاصة به شارك فيها مخرج العرض ومعقب وقدم لها المخرج إبراهيم سالم . الندوة الأولى حول “مكان مع الخنازير”عقيت فيها على العرض الأستاذة إشراف بن فرج من تونس ، وعقب على العرض الثاني “حيوات” الأستاذ نديم هشام من مصر، بينما عقب على العرض الثالث “الخادمات” الأستاذ محمد الحضري من مصر ، وتداخل في الندوات التطبيقية عدد من المتحدثين والمتحدثات منهم د. داليا همام ود. رندة عبيد و وائل شاهين و محمد سيد أحمد وآخرون.

وبعد الندوات التطبيقية تم تكريم عدد من الشخصيات فكرمت علياء الزعابي منسق عام المهرجان الفنان موسى البقيشي كما كرمت الفنانين أحمد الجسمي وعلي القحطاني ومحمد العامري ، وتولى الممثل الكوميدي جمعة علي إعلان نتائج ترشيح الممثلين وكرم الفائزين ومنهم د. صفوت الغندور عن دوره في مسرحية “مكان مع الخنازير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى