أخبار

“فحصك حماية” ندوة  “حماية المرأة والطفل” في عجمان ومبادرة “كوني أنت” النسائية والقطاع الخاص

                               

عجمان    –    “البعد المفتوح”:

نظمت مؤسسة “حماية للمرأة والطفل” في عجمان بالتعاون مع مبادرة “كوني أنتِ” الدولية ندوة خاصة بمناسبة “أكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي” والتي  تهدف مؤسسة حماية للمرأة والطفل من خلالها  إلى نشر ثقافة التفاهم والتسامح والحوار والشراكة على صعيد الأسرة والمجتمع، ورفع الوعي للحد من العنف، وتعزيز الحوار الوطني بين قطاع المرأة والمجتمع المحلي وافراده من كافة القطاعات و التدّخل لضمان الحماية والعدالة والكرامة لضحايا العنف من النساء والأطفال.

في مستهل الندوة توجهت الدكتورة باسمه العمري صاحبة مبادرة “كوني أنت” الدولية  بالشكر الجزيل لمؤسسة “حماية المرأة والطفل” في عجمان على التعاون مع مبادرة “كوني أنت” للمرأة في دولة الإمارات معربة عن شكرها الجزيل للشيخه عزة بنت راشد بن حميد النعيمي راعية الندوة ، والتي تشرفت بتوفير البيئة المناسبة لتنظيم هذه الندوة التثقيفية حول مرض سرطان الثدي في شهر “أكتوبر الوردي” مثمنة جهود الجهات الأخرى والشريكة لهم في التنظيم وهم عيادة “رونا” للتجميل الطبي و الاختصاصية الدكتورة هدى  شاهين والدكتور عبد الوكيل الصالح، وألقت د. باسمة العمري محاضرة بعنوان “الأسباب النفسية والاجتماعية وتاثيرها على المرأة” أكدت فيها أهمية الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي، مشيرة إلى أهمية التوعية بخطورة المرض والوقاية منه بعدة طرق منها الشعور بالأمان وتعزيز الشعوربالسلام الداخلي للمرأة في حياتها .

وشاركت الدكتورة هدى شاهين اختصاصية أمراض النساء والتوليد حول  “الفحص الذاتي ورحلة الأمل” فعرضت رحلتها مع مرض السرطان بعد أن أصيبت به وكيف احتوته وعايشته في حياتها، وتجاوزت المحنة بصبرها وممارسة العديد من السلوكيات الإيجابية التي مكنتها من العيش بسلام للاستمرار في حياتها الطبيعية .

وأشار الدكتور عبد الوكيل الصالح في محاضرة بعنوان “أهمية الفحص المبكر وعلاقته بالشفاء من مرض السرطان” إلى ضرورة أن تعمل المرأة دومًا على فحص ذاتها وتحسس مواضع وجود كتل في جسدها، لا سيما تحت الإبط ثم مراجعة المختصين في ذلك للتأكد من تلك الكتل إن وجدت وطرق التعامل معها في حال وجودها بعد تصويرها بجهاز “الماموغرام” للتأكد من خلوها من المرض ، معربًا عن شكره لمؤسسة “حماية المراة والطفل” ومبادرة “كوني أنت” لتنظيم هذه الندوة التثقيفية لقطاع المراة في عجمان، ونشر الوعي حول مرض سرطان الثدي .

وتم خلال الندوة عرض صور وأوراق عمل المتحدثين عبر منصة المؤسسة وملفات “بوربوينت” وفيديو توثيقي حول آلية الفحص والكشف عن مرض سرطان الثدي، ووُزِّعت نشرات تثقيفية للحاضرات كافة اللواتي تابعن الندوة .

تخللت الندوة نقاشات حول محاور الندوة وما تم عرضه فيها.

وفي الختام كرمت الدكتورة باسمة العمري الشيخه عزة بنت راشد بن حميد النعيمي رئيسة و مؤسِّسة “حماية المرأة والطفل في عجمان وعددًا من المشاركين في الندوة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى