أخبار

 “سينهايزر” مجموعة تنمو  باستدامة وتعزيز مكانتها في سوق الصوتيات الاحترافي

 د. اندررياس سينهايزر

دبي    –    “البعد المفتوح”:

ألقى  د. اندررياس سينهايزر المدير التنفيذي الشريك لشركة “سينهايزر” خلال زيارته إلى دبي  في محادثة معه حول التركيز على الأعمال الصوتية الاحترافية ومستقبل الصوتيات ، الضوء على كيف تمكنت مجموعة “سينهايزر” من توسيع مكانتها القوية كأحد مزودي الحلول الصوتية الاحترافية في السنة المالية 2022 والنمو بشكل مستدام بمفردها. لقد ارتفعت مبيعات الحلول الصوتية الاحترافية بنسبة 26 في المائة لتصل إلى  467.7 مليون يورو. لم يُمكًن هذا الشركة فقط من تحقيق الأهداف التي وضعتها لنفسها، لكن أيضًا مكًنها من تجاوز التوقعات بشكل كبير. استغلت الشركة العائلية المستقلة عام 2022 لإجراء استثمارات مستدامة في المستقبل. أصبح هذا ممكنًا على وجه التحديد من خلال بيع الأعمال الاستهلاكية والتركيز في الوقت نفسه على الأعمال مع العملاء المحترفين.

وبعد مرور عام على إعلان اعتزامها التركيز حصريًا على الأعمال الاحترافية، نظرت مجموعة “سينهايزر” في جميع التطورات الإيجابية للغاية التي حدثت في الماضي. نمت مبيعات الحلول الصوتية الاحترافية بشكل مستمر على مدى السنوات الماضية – باستثناء عام الوباء 2020. في عام 2022، تسارع هذا النمو. وهكذا تمكنت الشركة من توسيع مكانتها القوية كمزود للحلول الصوتية الاحترافية.

وأضاف د.  إندررياس سينهايزر:  “لقد تمكننا من الحفاظ على معدل النمو منذ عام 2021. لقد مكننا تركيزنا على الحلول الصوتية الاحترافية من النمو بشكل غير متناسب مع زيادة الربحية في عام واحد، مقارنة مع الكثير من الشركات الأخرى، مما قدًم لنا تحديات كبيرة على مستوى الاقتصاد الكلي”. أدت محركات النمو الخاصة في السنة المالية 2022 إلى زيادة الطلب على حلول الاجتماعات الاحترافية بسبب الاشكال الناشئة حديثًا من العمل الهجين والتعلم وكذلك عودة صناعة الأحداث.

الاستثمارات المستدامة في المستقبل

ويقول د. إندررياس سينهايزر:  “بناءً على استراتيجيتنا، أعلنا عن اعتزامنا الاستثمار بشكل مستدام في الكفاءات الأساسية بمجموعة سينهايزر. وبناءً على ذلك، نحن نقوم ببناء القوى والموظفين – خاصة في مجال البحث والتطوير وفي مواقعنا الخاصة بالانتاج.”

وفي عام 2022 قامت الشركة باستثمار ما يبلغ إجماليه 41.8 مليون يورو في مجال البحث والتطوير، وهو ما يعادل حوالي 8 في المائة من إجمالي المبيعات. في الوقت نفسه، تمت إعادة تموضع البحث والتطوير كوظيفة مركزية داخل مجموعة شنهايزر، بغاية معينة تتمثل في القدرة على تطوير مجموعة البرامج بشكل أفضل وبطريقة أكثر فعالية. يتمثل هدفنا هنا في التركيز على الحلول الرقمية التي تقدم للعميل قيمة مضافة من خلال مجموعة من الأجهزة والبرامج والخدمات. لقد تم تحفيز العمل البحثي في مجلات الذكاء الاصطناعي والمعالجة السحابية والتقنيات اللاسلكية المستبقلية.

بالتوازي مع ذلك، تواصل الشركة دفع عملية تحويل بنيتها التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات بالكامل  للأمام، و في ما يتعلق بنماذج الأعمال الرقمية. قامت مجموعة “سينهايزر” باستثمار، هنا، أكثر من 4.5 مليون يورو في عام 2022 وتخطط لمزيد من الاستثمارات بعشرات الملايين في السنوات القادمة. بهدف تعزيز تركيز العميل بشكل أكبر في جميع الأنشطة، تتمثل الاستثمارات المقررة في توحيد منظومة التخطيط لموارد المؤسسة (ERP)، وتطوير هندسة بيانات الشركة على مستوى المجموعة، وتنفيذ منظمة خدمات مرنة،             و واجهت مجموعة “سينهايزر” الشكوك الناشئة من التطورات الجيوسياسية من خلال الاستثمار في سلسلتها الخاصة بالتوريد

واستطرد د. إندررياس سينهايزر قائلًا:  “لقد قمنا باستمرار بتطوير سلاسل التوريد الخاصة بنا وتوسيع قدراتنا الإنتاجية بشكل مستمر. مكننا هذا من أن نكون شريكًا موثوقًا به من عملائنا على الرغم من مواقف التوريد الصعبة في بعض الأحيان. لقد تمكنا من تلبية جميع المتطلبات تقريبًا في السنة المالية الماضية”. حاليًا تركز الشركة استثماراتها على تعزيز مواقع الإنتاج الخاصة بها، بما في ذلك مقرها الرئيسي في ويديمارك وعلى توسيع المصنع في براشوف، رومانيا. لقد تم استثمار 17.8 مليون يورو في هذه المشاريع في عام 2022، وأضاف المدير التنفيذي الشريك في محموعة “سينهايزر”:  “نحن نؤمن بشدة بأن إنتاجنا يقدم قيمة مضافة استراتيجية كبيرة. لقد أكدت التحديات التي شهدتها سلاسل التوريد العالمية العام الماضي هذا النهج”. بالإضافة إلى ذلك، هذه هي الطريقة الأفضل بالنسبة لنا لضمان جودة منتجات شركة سينهايزر ونيومان التي تميزنا دائمًا.”

أحد مجالات الأعمال الناشئة هو سينهايزر موبيلتي ” Sennheiser Mobility “. يقول د. اندررياس سينهايزر “مع تزايد أهمية التنقلية الكهربية، فإننا نضع أنفسنا أيضًا كشركة تعمل في قطاع السيارات. يتمثل هدفنا في لعب دورًا حاسمًا في تشكيل التجارب الصوتية للمستقبل في هذا المجال. “على وجه التحديد، نحن نرى إمكانات التفاعل بين تقنية الصوت الغامرة AMBEO ومجال اتصال الأعمال:لأنه في المستقبل، و بشكل متزايد ستصبح السيارة أيضًا مركز اتصال للاجتماعات الافتراضية.”

“لتشكيل مستقبل صناعة الصوتيات، نحن بحاجة إلى أفضل فريق في مجال الأعمال هذا. هذا هو سبب استثمارنا المتواصل في فريقنا.” يضيف د. اندررياس سينهايزر “في نهاية المطاف، تعتمد جميع المنتجات والخدمات التي نقدمها لعملائنا على معرفة موظفينا وخبرتهم وشغفهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى