أخبار

 وفدٌ طالبات عمانيات يزور “ساحة الخط” في الشارقة 

 

خلال زيارة الطالبات العمانيات

 

 الشارقة    –     “البعد المفتوح”:   

زار وفد من الطالبات العُم شهدت انيات برئاسة الأستاذة سندس الشيباني، منسقة مدرسة الخط والزخرفة في الفجيرة، مساء الأحد 20 أكتوبر 2024 ساحة الخط- مركز الشارقة لفن الخط االعربي والزخرفة مساء، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الشارقة للخط في دورته (11) تحت عنوان “تراقيم” الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة.

تهدف زيارة الطالبات العمانيات إلى الاطلاع على الفنون التشكيلية المرتبطة بفن الخط العربي والتعرف إلى المعارض المصاحبة للملتقى، وكانت في استقبال الوفد فاطمة الزرعوني، منسقة المعرض العام في الملتقى. التي صحبت الوفد أثناء تجواله و قدمت شرحاً مفصلاً حول المعروضات الفنية، مسلطة الضوء على أهمية الفن الإسلامي وفن الخط في التعبير عن الثقافة العربية والإسلامية. كما أكدت على دور الملتقى في دعم الفنانين الشباب وتوفير منصة لهم للتعبير عن إبداعاتهم.

بدوره، قدّم ناصر أحمد الياسي، نائب رئيس جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة شرحاً موسّعاً للوفد عن اللوحات  المتواجدة في معرض (في حُب الإمارات)، والأساليب الفنية المستخدمة فيها، والتقنيات التي تجمع بين الخط الأصيل والتشكيلات المبتكرة التي تضيف له بعداً جمالياً استثنائياً، و تجولت الطالبات في أرجاء المعرض، مستمتعات بالأعمال الفنية التي تنوعت بين الزخرفة والخط العربي، مما أثار إعجابهن وقد عبرن عن أهمية هذه الزيارة في تنمية ذائقتهن الفنية وتعزيز معرفتهن بتاريخ وتراث الخط العربي. وأهمية الدور الذي يساهم به الملتقى في مجال دعم هذا الفن العريق  كونه يُعد أحد أبرز الفعاليات الثقافية والفنية في المنطقة، ويجمع بين فناني الخط العربي من مختلف أنحاء العالم.  ما يتيح لهن  فرصة الاطلاع على أعمال فنية حديثة ومعاصرة، والتقنيات الفنية التي تساعد في إبراز جماليات الخط العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى