مقالات

   نحن والحبٌ             محمد إدريس     –    الإمارات 

 هكذا نحن إذا مسنا الحبٌ توهجنا ، وصرنا خلقًا آخر .من دون حب  نحن لا نساوي شيئًا .. مجرد أجساد تأكل وتشرب وتنام، لكن لو مسنا الحب  لتغيرت حياتنا مئة وثمانين درجة، ولأصبحت أيامنا أحلى و أجمل وأرقى، و على رأي  المرحومة سعاد حسني فإن الحياة حينئذ ستصبح ” بمبي ، بمبي، بمبي “، بل ستصبح “سكوب” وبالألوان الطبيعية أيضاً .

إذا مسنا الحب، يصبح العالم أجمل، وتصبح الورود أزهى، وتصبح النجوم عاشقة بإمتياز..

تتسارع دقات قلوبنا ، وتشرق وجوهنا، وتصبح ابتساماتنا أجمل وأبهى وأعرض.. تصبح معاملتنا مع الآخرين أحن وأرق ، وتصبح كلماتنا أروع وأعذب، أما أرواحنا فتصبح كالفراشات الملونه خفيفة ورشيقة ومرحة ، تطير من زهرة إلى زهرة، وتصبح القصيدة كالعروس الفاتنة، تلبس أجمل فساتينها ، وتضع أحلى وأغلى عطورِها، وتظهر بأجمل طلة، كما يصبح للغة مذاقها الخاص، ووقعها المميز.. تتراقص كلماتها ، وتتمايل جملها على وقع الموسيقا ، ومع  عذوبة الألحان ، وأما عن الهدايا فحدث ولا حرج – خصوصأ في “عيد الحب”، أو ما يسميه الغرب “عيد العشاق” أو “يوم فالنتين”، حيث تصبح للعطور معانٍ خاصة، وللأرانب رموز خاصة، وللدببة رسائل مميزة .

الورود الحمراء لها حكاية أخرى، حيث تحمل ألف معنى ومعنى، وتشير إلى كم هائل من المشاعر والأحاسيس العاطفية الجياشة، التي تجمع بين العشاق والأزواج والأحبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى