مقالات

ذكريات توحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة د. محمد القدسي – الإمارات

من اجتماعات توحيد القوات الملحة
صورة أخرى من الاجتماعات
د. محمد القدسي

يوم توحيد القوات المسلحة الخميس ٦ مايو عام ١٩٧٦ كان لي الشرف أن أجري لقاء لتلفزيون أبوظبي في اليوم الثاني لتوحيد القوات المسلحة، حيث أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أن “السادس مَن مايو ١٩٧٦ ذكرى توحيد القوات المسلحة محطة فارقة وعلامة مضيئة في مسيرة دولتنا الاتحادية، ففي ذلك اليوم التاريخي صدر قرار توحيد قواتنا المسلحة تحت علم واحد وقيادة واحدة تحقيقا لآمال شعبنا في قوة عسكرية متطورة تصون السيادة والاستقلال وتعزز الأمن والاستقرار وترسخ قيم الولاء والفداء للوطن”
وفي يوم ٤ مايو توجه إلى جزيرة “زركوه” سعادة علي الشرفا الحمادي مدير ديوان الرئاسة واللواء عواد الخالدي رئيس الأركان العامة لإطلاع سموه على نص القرار الذي سيصدر بعد يومين عن مجلس الدفاع الوطني في اجتماع “بو مريخة” بعد أن أمضى الرجلان ستة أشهر في اتصالات مع الحكام وكبار المسؤولين للوصول إلى النص النهائي، وكل ذلك بالاتصال واللقاء مع الشيخ زايد طيب الله ثراه، وفي هذا القرار تأسس منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي أسند إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وبعد تخرجه ورجوعه إلى الوطن في سبتمبر 1979 تتابعت مناصبه ومسؤولياته صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سدد الله خطاه الذي جعل من قواتنا المسلحة نموذجًا متقدمًا إدارة وتدريبًا، ونظم الأسلحة التي أعطتنا السبق على جيوش دول كبرى في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أن لذكرى هذا اليوم طابع منفرد كانفراد طابع القوات المسلحة ….في هذا اليوم بدأ مشوار تحقيق الأمن والأمان لبلادي الغالية .

  2. سدد الله خطاكم للذود عن الامارات العربية المتحدة والامة العربية أدام حماة الوطن الأمن دامت الامارات في عزها وريادتها وطول الله عمر شيوخها وحفظهم من كل سوء . مهند الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى