أخبار

“رسائل لونية2” للفنانة ولاء محمد باشا في مصر

جمال الدرة يحضر إلى جانب لوحة ابنه الشهيد محمد الدرة

جمال الدرة وولاء محمد باشا

يستمر حتى 29 أغسطس 2022 معرض”رسائل لونية 2″  للفنانة ولاء محمد باشا في قاعة “الكلمة”بساقية الصاوي – الزمالك في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان “رسائل لونية” في نسخته الثانية قد افتتح الأحد 21 أغسطس  بحضور 2022الفنان عادل بنيامين والفنان  رأفت عبد السلام والفنان الدكتور هاني عبد المتجلي والكاتبة الأديبة عبير العطار ) كما حضره عددٌ من اساتذة الفن والفنانين و الجمهور

ضم المعرض عددًا من الأعمال واللوحات التشكيلية المتنوعة التي حملت في كل عمل رسالة إلى المتلقي، و تناولت قضايا  تهم المجتمع من بينها لوحة (درة) التي تحكي مشهد استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة، وفوجئ الجميع بحضور والد الطفل محمد الدرة  المعرض وتقديم الشكر للفنانة ولاء محمد باشا على هذا العمل الفني الرائع ، وكان حضور جمال والد الطفل محمد الدرة حقًا مفاجأة أذهلت الجميع أن تتجسد اللوحة في صورة بطلها الاستاذ جمال الدرة، وهو يقف بجوارها.

قالت الفنانة ولاء تعليقًا على المعرض إن الفن لابد أن يقوم بدوره التوجيهي والإصلاحي،  والارتقاء بالذوق والأخلاق ونشر القيم وتصحيح المفاهيم لدى العامة، وتحدثت عن محاور  عديدة منها  الأمية الفنية لدى العامة، ودور أهل الفن في محو هذه الأمية الفنية و سد هذه الهوة بين الفن التشكيلي  والافراد، كما تحدثت عن أهمية دور الدولة  في دعم الفنانين ورعايتهم  من خلال رؤيتها  ومعايشتها تجارب الدول المختلفة سعيًا إلى النهوض بالحركة الفنية  من أجل الارتقاء بالثقافة والفكر.

وكانت الفنانة ولاء محمد الباشا قد أقامت معرضها “رسائل لونية” بنسخته الأولى في دولة الإمالاات العربية المتحدة، وتحديدًا في النادي الثقافي الغربي في الشارقة، ونشر في مجلة “البعد المفتوح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. من غير شك أن للفن رسالة سامية، ولابد له أن يقوم بدوره المنوطَ به، من توجيه للأفكار، وإصلاح للأخلاق، وارتقاء بالذوق ، ورفعة للإحساس، ونشر القيم والمعاني، وتصحيح للمفاهيم السائدة عند السواد ..!

  2. نعيم رضوان ..
    كل التحية والتقدير للفنانة العربية الأصيلة ولاء وهي تجسد ذكرى العدوان الصهيوني الغاشم وارهابه في قتل الأطفال الفلسطينين من خلال الطفل محمد الدرة .. وهذه هي رسالة الفن والفنان الصادق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى