أخبار

جامعة دبي تختتم مشاركتها الناجحة في معرض أبوظبي “الخليج الثاني للتعليم والتدريب”

د. عيسى البستكي

أبوظبي    –    “البعد المفتوح”:

اختتمت جامعة دبي مشاركتها الناجحة في فعاليات معرض الخليج الثاني للتعليم والتدريب الذي اختتم فعالياته في أبوظبي برعاية وزارة التربية والتعليم ونظمته شركة “ميد بوينت” المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات.

حضر أكثر من 3000 طالب وطالبة من المدارس، ونخبة من طلبة الجامعات في الدولة ومنطقة الخليج العربية المعرض الذي شارك فيه أكثر من 30 جامعة ومؤسسة أكاديمية ومنصة تتيح للطلبة، وخاصة في المرحلة الثانوية، تحديد الخيارات المناسبة لهم من الجامعات والبرامج الأكاديمية من خلال وجود ممثلي الجامعات المحلية والدولية لمناقشة كل ما يتعلق باهتماماتهم وطموحاتهم العلمية، والإجابة عن جميع استفساراتهم لتمكينهم من تحديد مسارهم الدراسي ما بعد التخرج من المرحلة المدرسية.

وأكد سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أهمية تنظيم معارض التعليم، لما تتمتع به دولة الإمارات من بنية علمية وأكاديمية قوية في ظل تواجد مجموعة كبيرة من مؤسسات التعليم العالي المرموقة، ما يتيح فرصاً واسعة أمام الطلبة لتحقيق طموحاتهم ورغباتهم في اختيار الجامعات والتخصصات الأكاديمية، التي تتوافق وإمكاناتهم وطموحاتهم وإدراكهم أهمية البرامج التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل والوظائف في المستقبل.

 ولفت د. عيسى البستكي إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في هذه المعارض في إمارات الدولة المختلفة  بهدف الوصول إلى أكبر عدد من طلبة المدارس، وتعريفهم بالجامعة وبرامجها المتميزة، باعتبارها جامعة رائدة، وإعطائهم الفرصة لاختيار البرامج والتخصصات التي تتناسب مع ميولهم، وتؤهلهم لاكتساب المعارف والمهارات ومجالات التكنولوجيا الحديثة، وبالتالي الجاهزية لوظائف المستقبل.

وتضمن جناح جامعة دبي الذي شهد إقبالًا كبيرًا من الطلبة والزوار، تقديم عروض تعريفية من إدارة القبول والتسجيل بهدف إرشاد الطلبة وتعريفهم ببرامج كليات الجامعة ونظام الدراسة والبنية الأكاديمية والتكنولوجية ومتطلبات القبول في مراحل البكالوريوس في الهندسة وتقنية المعلومات وفي إدارة الأعمال والماجستير في إدارة الأعمال وفي علوم البيانات وفي القانون والدكتوراه في إدارة الأعمال، إضافة للتعريف بالمنح الدراسية الجزئية التي تصل إلى 50% والكاملة التي توفرها الجامعة.

كذلك تم تعريف الطلبة والزوار بالبرامج الجديدة التي طرحتها الجامعة اعتبارا من سبتمبر من العام الحالي، وتشمل 6 برامج جديدة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، والتي تتضمن استحداث 3 درجات في مرحلة البكالوريوس في مجال القانون وهندسة الحاسوب والذكاء الاصطناعي، و 3 درجات جديدة في مرحلة الماجستير تشمل العلوم في الأمن السيبراني والعلوم في الهندسة الكهربائية وإدارة الأعمال في تخصصات “التسويق الرقمي، وإدارة التكنولوجيا المالية، وإدارة الإمداد العالمي والإدارة الاستراتيجية لرأس المال البشري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى