Uncategorized

ندوة الثقافة والعلوم تكرم المشاركين في معرض “الإمارات للهوايات والمقتنيات الخاصة”

                     

دبي    –    “البعد المفتوح”:

اختتمت ندوة الثقافة والعلوم مساء الإثنين 19 نوفمبر 2023 معرض “الإمارات للهوايات والمقتنيات الخاصة” بحفل تكريم المشاركين في المعرض.

 حضر الحفل بلال البدور رئيس مجلس الإدارة ود. صلاح القاسم عضو مجلس الإدارة المدير الإداري ود. رفيعة غباش ود. سعيد حارب والفنان عيد الفرج ود. محمد سلطان العلماء وجميع المشاركين ونخبة من المهتمين.

وألقى بلال البدور في بداية الحفل الذي قدم له ناصر عراق كلمة أكد فيها أن ندوة الثقافة والعلوم عندما اعتمدت تنظيم معرض الإمارات للهوايات والمقتنيات سنوياً، نظرت إلى واقع الحال بالنسبة للمقتنيين والهواة الذين تقتصر هواياتهم على العرض في منزله أو متحفه الصغير الذي أعده لنفسه، ولم يكن بالإمكان التعرف على هذه التنويعة من الهوايات أو المقتنيات إلا عبر زيارة شخصية لأصحابها، ولكن تجربة معرض الإمارات للهوايات والمقتنيات كشفت عن كنوز من المعروضات التي يملكها أبناء الإمارات.

وأشار البدور إلى أنه في الدورة الأولى للمعرض قبل خمسة سنوات كنا نبحث عن 10 مشاركين من أصحاب الهوايات، وكانت المشاركة في الدورة الأولى 16 مشارك، وفي هذه الدورة (الخامسة) زاد العدد إلى 24 مشاركًا منهم 4 مشاركين يعرضون للمرة الأولى، وهناك الكثيرون من راغبي المشاركة وليس فقط أبناء الإمارات ولكن من مختلف الجنسيات.

وأضاف بلال البدور أن هذه الدورة ضمت أسماء ومقتنيات جديدة للفنان عيد الفرج وأحمد السركال ود. رفيعة غباش وصفا الزرعوني ما يبشر بأن الدورات القادمة ستزخر بمقتنيات وهويات جديدة.

وذكر عبدالشكور حسين تهلك المصرفي والدبلوماسي السابق في كلمته أنه من هواة الخط واقتناء العملات التذكارية والطوابع والأعمال الفنية والتحف المختلفة خلال زياراته المتعددة لمختلف دول العالم، و أنه شارك في هذه الدورة من معرض الإمارات للهوايات والمقتنيات الخاصة بنماذج من أسطول طيران الإمارات الذي يعد أحد أهم الأساطير التجارية على مستوى العالم وتحديداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوطن العربي، وأهم طائرات أسطول هي طائرات الإيرباص لأكثر من 110 طائرة ويعد طيران الإمارات أكبر شركة في العالم تمتلك طائرات بوينج 777 ، لذا تتنوع مشاركتي بهذه النماذج من الطائرات ذات الألوان المتعددة والتي ترمز للتنقل والاستدامة والفرص، ومنها طائرات تحمل شعار أكسبو دبي، ونموذج يحمل صورة الشيخ زايد، ونموذج يحمل اسم الذكرى الخمسين لدولة الإمارات، ونموذج يحمل شعار المستقبل وآخر للفضاء.

وقال المهندس رشاد بوخش رئيس جمعية التراث العمراني أن مشاركته بمجموعة من قبعات من مختلف دول العالم ويمتلك أكثر من 80 قبعة وهذه الهواية تجعله على اطلاع بخصائص الشعوب وهويتها فلكل شعب وفئة منه قبعة ترمز له.

وأشارت المهندسة فتحية الزرعوني (مهندسة تصميم داخلي) إلى أنها شاركت بأجهزة راديو قديمة وآلة الأكورديون الموسيقية، و قالت إن هذه الدورة الثالثة لمشاركتها وتعتبر المعرض مساحة واسعة لعرض الهوايات والتعرف إلى هوايات ومقتنيات جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى