أخبار

قصص عن الحكمة في الحب والفقد والتخلي كتبتها شذى الزرعوني خريجة الجامعة الكندية دبي

شذى الزرعوني

 مجموعة من القصص القصيرة التي تصور حزن القلب وشفاء الحب والخسارة والمضي قدماً نشرتها شذى الزرعوني الكاتية الإماراتية خريجة الجامعة الكندية دبي.

 الكتاب الذي يحمل عنوان No Wounds Left to Sing عبارة عن سرد للقصة وجزء من المساعدة الذاتية، ويهدف إلى توفير الراحة والإرشاد للقراء أثناء تنقلهم والتأمل في بعض تجارب حياتهم العاطفية.

تُروى القصص التي نُشرت تحت الاسم المستعار “دعاوي” بتتابعات شعرية ونثرية، يعكس كل منها حلقة في رحلة العلاقة من الوقوع في الحب إلى الانفصال والمضي قدمًا، مستوحاة من تجاربها الحياتية على مدار سنوات، وقد وضعت الكاتبة الإماراتية جانباً موانعها الشخصية وتقاليدها المجتمعية لتكتب ما تصفه بأنه “رحلة لجميع النساء بحثاً عن علاج بعد حسرة القلب”.

تقول “دعاوي” في شرحها الغرض من الكتاب: “لقد طلب مني دائمًا بعض الأصدقاء توجيهات حول الحياة والعلاقات، و أعتقد أنه نظرًا لأن لدي وجهة نظر موضوعية جدًا عن المواقف، فقد أصبح معترفًا بي كمصدر جيد للنصيحة. بدأت في تدوين تأملاتي حول هذه الموضوعات وبمرور الوقت تحولت إلى مجموعة من القصص التي تدفقت منطقيًا معًا. الرسالة الأساسية هي أننا في حاجة إلى الاعتراف بمشاعرنا لمساعدتنا على العودة أقوى “.

وكانت “دعازي” قد بدأت الكتابة في سن مبكرة، ةتم نشر أعمالها المبكرة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث فازت بأعلى مراتب الشرف في العديد من المسابقات. واصلت دراستها وحصلت على درجة البكالوريوس في القانون من المملكة المتحدة، وعلى الرغم من استمرارها في الكتابة، تقول إنها تفتقر إلى الثقة لمشاركة عملها، و في النهاية تغلبت على شكوكها الذاتية، وبدعم من عائلتها، اتخذت خطوتها الأولى بنشر روايتها الأولى “من العاصمة مع الحب”.

تقول دعاوي وهي تشارك رحلتها: “لطالما استخدمت الكتابة كأداة للتعبير عن المشاعر وبدأت في نشر أعمالي في المنتديات، حيث تلقيت الكثير من الدعم. بدا أن الناس مرتبطون بما كنت أقوله، ما منحني الإيمان بالاستمرار. كانت قصة كتابي الأول مكتوبة في ذهني، لكنها تطلبت الكثير من البحث لإحيائها. “من العاصمة مع الحب” تم إطلاقه في عام 2015، وواصلت الكتابة منذ ذلك الحين، وبلغت ذروتها في “لا جروح متبقية للغناء”.

تخرجت في الجامعة الكندية دبي بدرجة بكالوريوس الآداب في الاتصال، موهبة دعاوي الإبداعية جلية لأنها ستحصل على أعلى وسام بامتياز مع مرتبة الشرف في حفل تخريج الجامعة المرتقب في مارس. تقول: “لقد انجذبت لدراسة الصحافة في الجامعة الكندية دبي بسبب التداخل مع سرد القصص ، وقد ساعدتني شهادتي أيضًا كثيرًا في البحث والعرض التقديمي والمهارات الأخرى التي ستحسن كتابتي في المستقبل.”

تواصل “دعاوي” الكتابة مع رعاية أسرتها الصغيرة، وتأمل أن يجد القراء القوة في كتابها الأخير. وتختتم بالقول: “هدفي مغلف في العنوان – تقديم بلسم مهدئ للجروح المحترقة، حتى لا تترك الجروح تغني.”

                                    الجامعة الكندية دبي

تأسست الجامعة الكندية دبي (CUD) في عام 2006، وهي مؤسسة أكاديمية عليا تقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة). تقدم الجامعة الكندية دبي CUDأكثر من 40 درجة علمية في أربع كليات أكاديمية بناءً على المناهج الكندية معتمدة من وزارة التربية والتعليم- الإمارات العربية المتحدة، وتعد بمثابة بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وفرص العمل في كندا. تم تصنيف الجامعة بين الجامعات الرائدة 541-550 وضمن أفضل 2% من الجامعات على مستوى العالم وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2023. يمكن لطلاب الجامعة الكندية دبي نقل دراساتهم إلى واحدة من أكثر من 50 مؤسسة أكاديمية شريكة حول العالم. www.cud.ac.ae

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى